الشيخ سلمان يرغب في إيقاف "الممارسات الإسرائيلية"
الشيخ سلمان يرغب في إيقاف "الممارسات الإسرائيلية"الشيخ سلمان يرغب في إيقاف "الممارسات الإسرائيلية"

الشيخ سلمان يرغب في إيقاف "الممارسات الإسرائيلية"

أكد الشيخ سلمان بن ابراهيم آل خليفة رئيس الاتحاد الآسيوي التزامه بالتصدي "للممارسات الاسرائيلية غير القانونية" التي تعاني منها كرة القدم الفلسطينية مضيفا أنه يتوقع صدور اجراءات في العام الجديد بعد محادثات مع سيب بلاتر رئيس الاتحاد الدولي (الفيفا) أمس الخميس.

وأبدى الشيخ سلمان وبلاتر عدم رضا الشهر الماضي بعد أن اقتحمت قوات الجيش الاسرائيلي مقر الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم في القدس.

ودعا جبريل الرجوب رئيس الاتحاد الفلسطيني الفيفا لمعاقبة اسرائيل وإظهار "البطاقة الحمراء" لها بعد الواقعة التي قال إنها جاءت بعد منع اللاعبين الفلسطينيين من السفر للمشاركة في بطولات دولية.

واجتمع الشيخ سلمان والرجوب وبلاتر في المغرب بجانب الأمير طلال بن بندر رئيس الاتحاد العربي للجان الاولمبية وبدا رئيس الاتحاد الآسيوي واثقا في اتخاذ تدابير جديدة بحلول مايو ايار ضد اسرائيل العضو السابق في الاتحاد الآسيوي.

وقال الشيخ سلمان في بيان بعد الاجتماع "السيد بلاتر أبدى تفهما واضحا للمعاناة التي تتكبدها كرة القدم الفلسطينية بفعل الممارسات الاسرائيلية المنافية لكافة المواثيق والأعراف الدولية.

"سيتم طرح الموضوع خلال الاجتماع المقبل للجنة التنفيذية للفيفا.. ونحن على ثقة بأن المرحلة القادمة ستشهد اتخاذ خطوات عملية لدعم كرة القدم الفلسطينية ووضع ضمانات بعدم تكرار الانتهاكات الاسرائيلية.

"فلسطين هي عضو هام في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم ونحن لن نتوانى عن بذل أي جهد من شأنه دعم مسيرة الاتحاد الفلسطيني والعمل سويا على اجهاض المخططات الاسرائيلية الرامية لوقف انطلاقة كرة القدم الفلسطينية التي حققت نجاحات لافتة رغم كل الصعاب."

ومن المقرر عقد عدة اجتماعات للفيفا في مارس اذار لكن الاجتماع القادم للجنة التنفيذية سيكون في زوريخ في مايو ايار.

وستتنافس فلسطين - التي انضمت لعضوية الفيفا عام 1981 - لأول مرة في نهائيات كأس آسيا الشهر المقبل بينما لا يبدو الرجوب متأكدا من أن التشكيلة بأكملها سيسمح لها بالسفر لاستراليا لخوض منافسات المجموعة الرابعة ضد اليابان حاملة اللقب والعراق والأردن.

وقال الرجوب إن المنتخب الفلسطيني الذي يحتل المركز 113 في تصنيف الفيفا لعب بدون ستة من لاعبيه في كأس التحدي بجزر المالديف بعد منعهم من قبل القوات الاسرائيلية.

لكن المنتخب الفلسطيني - الذي اختاره الاتحاد الآسيوي كأفضل فريق في العام الشهر الماضي - نجح في الفوز باللقب ليتأهل لكأس آسيا.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com