قادير وبلفوضيل يشاركان في نهائيات أمم إفريقا – إرم نيوز‬‎

قادير وبلفوضيل يشاركان في نهائيات أمم إفريقا

قادير وبلفوضيل يشاركان في نهائيات أمم إفريقا

المصدر: الجزائر - من رابح العربي

أعلن مدرّب المنتخب الجزائري كريستيان جوركوف عن قائمة الـ 23 لاعباً المعنيين بالمشاركة في نهائيات أمم إفريقا 2015 بغينيا الإستوائية، بعد جدل كبير حول هوية العناصر الجديدة التي منحها المدرّب فرصة للتألق.

ومثلما انفردت به شبكة إرم الاخبارية، فإن الفرنسي كريستيان جوركوف، وجه الدعوة لمهاجم بارما الإيطالي إسحاق بلفوضيل ووسط ميدان بيتيس إشبيليا فؤاد قادير.

وخلف استدعاء بلفوضيل وقادير موجة من الغضب بالنسبة للجماهير الجزائرية ورئيس اتحاد كرة القدم محمد روراوة الذي لم يعجبه بتاتا تواجد اللاعبين المذكورين.

فبلفوضيل لم يشارك أصلاً مع فريقه بارما في الدوري الإيطالي ولم يسجل أي هدف، حيث كان بإمكان جوركوف أن يوجه الدعوة لمهاجم قرطبة الإسباني نبيل غيلاس، أما قادير فإنه لم يلعب جميع اللقاءات الخاصة بتصفيات كأس أمم إفريقيا 2015، ولم يتقمص ألوان المنتخب الجزائري منذ 6 مارس 2014.

وأبدى رئيس اتحاد كرة القدم غضبه الشديد من المدرب الفرنسي جوركوف، لدى استدعائه اللاعبين بلفوضيل وقادير، في حين لم يمنح الفرصة لآخرين بمقدورهم منح الحلول في (الكان).

وشهدت القائمة انضمام لاعب واحد فقط للمرة الأولى في قائمة الجزائر وهو مهدي عبيد لاعب وسط نيوكاسل يونايتد الإنكليزي.

وضمّت القائمة الإحتياطية سبعة لاعبين، وخلت من أي حارس، ما يعني أن غوركوف استغنى عن خدمات حارس شباب قسنطينة سيدريك سي محمّد، وتضم القائمة المهاجم بغداد بونجاح ولاعب الوسط الهجومي رياض بودبوز ومدافع نادي ماتز قاسحي، فضلاً عن المدافع الياسين بن طيبة كادامورو وعدلان قديورة، يضاف إليهم لاعب الوسط الهجومي وليد مسلوب.

ولم يضع مدرب المنتخب الثقة في اللاعب المحلي على الرغم من أن الإعلام الجزائري حاول الضغط في الأيام الأخيرة عليه بالحديث عن مهاجم اتحاد العاصمة يوسف بلايلي.

قائمة الـ 23 لاعباً

حرّاس المرمى

رايس مبولحي (فيلاديلفيا الأمريكي)، محمّد لمين زماموش (إتحاد الجزائر)، عز الدين دوخة (شبيبة القبائل)

المدافعون

عيسى ماندي (رامس الفرنسي)، مهدي زفّان (ليون الفرنسي)، فوزي غلام (نابولي الإيطالي)، جمال الدين مصباح (سامبدوريا الإيطالي)، رفيق حلّيش (نادي قطر القطري)، كارل مجّاني (طرابزون سبور التركي)، السعيد بلكالام (طرابزون سبور التركي)، مجيد بوقرة (نادي الفجيرة الإماراتي).

وسط الميدان

مهدي لحسن (خيتافي الإسباني)، نبيل بن طالب (توتنهام الإنجليزي)، سفير تايدر ساسولو الإيطالي)، مهدي عبيد (نيوكاستل الإنجليزي).

سفيان فغّولي (فانسيا الإسباني)، ياسين براهيمي (بورتو البرتغالي)، عبد المومن جابو (النادي الإفريقي التونسي)، رياض محرز (باستيا الفرنسي)، فؤاد قادير (بيتيس إشبيليا الإسباني).

المهاجمون

إسلام سليماني (سبورتينغ لشبونة البرتغالي)، العربي هلال سوداني (دينامو زغرب الكرواتي)، إسحاق بلفوضيل (بارما الإيطالي).

القائمة الإحتياطية

الياسين بن طيبة كادامورو (أوساسونا الإسباني)، عدلان قديورة (واتفورد الإنجليزي)، أحمد قاسحي (ميتز الفرنسي)، وليد مسلوب (لوريون الفرنسي)، مهدي مصطفى سبع (لوريون الفرنسي)، بغداد بونجّاح (النجم الساحلي التونسي)، رياض بودبّوز (باستيا الفرنسي).

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com