الترجي يحسم كلاسيكو تونس بالفوز على الصفاقسي

الترجي يحسم كلاسيكو تونس بالفوز على الصفاقسي

تونس – واصل الترجي حامل اللقب صحوته وحقق انتصاره الثالث على التوالي بالتغلب على الصفاقسي 2-1 لينتزع منه المركز الثالث في الدوري التونسي الممتاز لكرة القدم الأحد.

وتقدم الصفاقسي عن طريق علي المعلول من ركلة جزاء بعد ربع ساعة من بداية اللقاء لكن أحمد العكايشي تعادل للترجي في الدقيقة 23.

وعاد العكايشي ليمنح التفوق لأصحاب الأرض في الدقيقة 78 ليرفع الترجي رصيده إلى 22 نقطة في المركز الثالث متقدماً بفارق نقطة عن الصفاقسي.

وقدم الترجي عرضاً قوياً في بداية اللقاء بعد أن سيطر على اللعب واقترب من افتتاح التسجيل مبكراً عندما سدد المدافع عربي جابر كرة برأسه تصدى لها حارس المرمى رامي الجريدي بصعوبة في الدقيقة الثالثة.

وكاد العكايشي أن يمنح التقدم لفريقه عندما قاد هجمة سريعة قبل أن يسدد كرة من على حافة المنطقة تصدى لها حارس الصفاقسي.

واحتسب حكم اللقاء ركلة جزاء للصفاقسي بعد عرقلة لاعبه الغاني مامان يوسوفو داخل المنطقة في أول محاولة هجومية للفريق وانبرى لها معلول بنجاح.

ولم ينتظر الترجي طويلاً قبل أن يدرك التعادل عندما هيأ الكاميروني يانيك نجانج برأسه كرة للعكايشي الذي سددها قوية في سقف الشباك.

وجاء الأداء في الشوط الثاني متوازنا بين الفريقين مع أفضلية للصفاقسي الذي استعاد أسلوب لعبه لكنه افتقد للفاعلية في حين تمكن العكايشي من اضافة هدفه الشخصي الثاني ومنح فريقه ثلاث نقاط غالية انتزع بها المركز الثالث من منافسه.

وأوقف البنزرتي سلسلة من ستة انتصارات متتالية للإفريقي المتصدر عندما تغلب عليه بهدفين مقابل هدف واحد في مباراة حماسية.

وافتتح البنزرتي التسجيل عن طريق مصعب ساسي من ركلة جزاء في الدقيقة 26 لكن لاعب الوسط تيجاني بالعيد أدرك التعادل للإفريقي من تسديدة رائعة من ركلة حرة في الدقيقة 50.

ووضع آدم الرجايبي الذي فرض نفسه نجماً للمباراة فريقه في المقدمة من جديد عندما سدد كرة من ركلة حرة أسكنها مباشرة الشباك في الدقيقة 66.

ورغم الخسارة حافظ الإفريقي على موقعه في القمة برصيد 28 نقطة بينما تقدم البنزرتي للمركز السادس بعدما رفع رصيده إلى 19 نقطة.

وعاد النجم الساحلي لطريق الانتصارات بعد فوزه خارج ملعبه على مضيفه نجم المتلوي بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد.

وتقدم النجم الساحلي عن طريق مهدي سعادة في الدقيقة 19 قبل أن يعزز تفوقه عبر الخليل بانجورا بعد أربع دقائق.

وقلص ناجح حمادي الفارق لنجم المتلوي في الدقيقة 59 قبل أن يكمل الجزائري بغداد بونجاح ثلاثية الفريق الزائر في الدقيقة 70.

ورفع النجم الساحلي رصيده إلى 25 نقطة ليقلص الفارق مع الإفريقي في الصدارة إلى ثلاث نقاط بينما تجمد رصيد نجم المتلوي عند تسع نقاط في المركز 13.

وتعادل الاتحاد المنستيري مع قوافل قفصة 1-1 وانتهت مباراة شبيبة القيروان وضيفه حمام الأنف بنفس النتيجة.

وكان الملعب التونسي تعادل مع مستقبل المرسى دون أهداف وفاز الملعب القابسي على مستقبل قابس 1-0 وسحق ترجي جرجيس جمعية جربة 3-0 في افتتاح منافسات الجولة السبت.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع