10 منتخبات تألقت في 2014

10 منتخبات تألقت في 2014

شهدت سنة 2014 إجراء مونديال البرازيل كأكبر حدث عالمي، مما جعل الأنظار تتجه لعدة منتخبات بعضها دخل مرشحا وخرج من الباب الضيق وبعضها حقق أهدافه بشكل كبير، بينما تمكن البعض من العودة للقمة العالمية من جديد بعد طول غياب.

ونستعرض أبرز المنتخبات التي تألقت في سنة 2014 وكان مونديال البرازيل المقياس الوحيد للحكم على ما قدمته بناء على الترشيحات قبل دخول العرس العالمي والنتائج النهائية.

ألمانيا بطل العالم

دخلت ألمانيا نهائيات كأس العالم كأحد المرشحين للفوز باللقب، رغم إقامته في أمريكا الجنوبية وفي قلب بلد يتنفس كرة القدم، وتمكنت المانشافت من تحقيق الحلم والأهم كان دحرها للبرازيل في نصف النهائي بنتيجة تاريخية بلغت 7-1 ، قبل أن تقتل حلم ليونيل ميسي في النهائي.

هولندا مركز ثالث في المونديال

حققت هولندا بقيادة لويس فان غال نتيجة مرضية بشكل كبير واحتلت المركز الثالث، رغم تراجعها عن نسخة 2010 حيث حلت وصيفة، لكنها قدمت مستويات رائعة وخرجت في نصف النهائي بضربات الترجيح أمام الأرجنتين وفازت في لقاء المركز الثالث على البرازيل بثلاثية نظيفة.

الأرجنتين تعود للقمة رغم الإخفاق في النهائي

فشل ليونيل ميسي في تحقيق حلمه بدخول التاريخ عبر الفوز بكاس العالم، لكنه قاد بلاده لتحقيق أفضل نتيجة في المونديال منذ خسارتها النهائي في 1990، وكانت قريبة من الحلم لولا هدف ماريو غوتزه في الشوط الإضافي الثاني.

كولومبيا ربع نهائي وهداف مونديال

قدمت كولومبيا أفضل مستوياتها في تاريخ كأس العالم رغم غياب العميد والقائد راداميل فالكاو، وتمكن جيمس رودريغيز من الفوز بلقب هداف المونديال وكان أحد أبرز نجومه مما دفع ريال مدريد للتعاقد معه في صفقة خيالية.

كوستاريكا تصدرت وسط 3 أبطال للعالم

المنتخب المغمور توقع الجميع أن يتذيل مجموعة ضمت 3 أبطال سابقين للعالم وهم إنجلترا وإيطاليا وأوروغواي، لكنه تمكن من قلب كل المعطيات وتصدر المجموعة وواصل المغامرة حتى ربع النهائي وخرج بشرف بضربات الترجيح أمام هولندا.

الجزائر إنجاز تاريخي

حقق المنتخب الجزائري إنجازا تاريخيا بمروره للدور الثاني لأول مرة في تاريخه وخرج بصعوبة أمام حامل اللقب ألمانيا بعد اللجوء لشوطين إضافيين.

بلجيكا تعود للواجهة بعد غياب طويل

عادت بلجيكا للمونديال من جديد بعد غياب وتمكنت من تصدر مجموعتها بجدارة وواصلت المشوار حتى ربع النهائي وخرجت أمام الأرجنتين بعد شوطين إضافيين.

فرنسا تعوض إخفاق 2010

تمكن ديديه ديشامب من قيادة المنتخب الفرنسي لربع نهائي مونديال البرازيل وخرج بصعوبة أمام حامل اللقب ألمانيا، لينسي الفرنسيين خيبة 2010 والخروج المذل من الدور الأول.

نيجيريا مستوى مميز

دخل المنتخب النيجيري كاس العالم بوصفه بطل أفريقيا وتمكن من تحقيق هدفه والمرور للدور الثاني، ورغم الخروج على يد فرنسا بهدفين لصفر، لكنه قدم مستوى جيدا.

الولايات المتحدة الأمريكية

لعبت الولايات المتحدة الأمريكية في مجموعة قوية كان الجميع يتوقع أن تكون مقبرة لأشبال المدرب الألماني يورغن كلينسمان، لكنهم قلبوا المعطيات وحلوا في المركز الثاني خلف ألمانيا وقاتلوا بشراسة في الدور الثاني أمام بلجيكا قبل أن تهزمهم الأشواط الإضافية.