كارينيو يقود السيلية لتدمير العربي

بدأ المدرب دانييل كارينيو مسيرته مع فريقه الجديد العربي بالهزيمة أمام مضيفه السيلية بهدفين لواحد في دوري نجوم قطر لكرة القدم اليوم الجمعة.

وتعادل قطر سلبيا مع ضيفه ام صلال الذي لعب بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 38 بعد طرد المصري أحمد فتحي لحصوله على الانذار الثاني.

وأعلن العربي تعاقده مع كارينيو القادم من اوروجواي قبل مباراة السيلية مباشرة رغم ان الطرفين توصلا الى اتفاق قبلها بشهر وذلك خلفا للمدرب السابق الروماني دان بتريسكو الذي أقيل الشهر الماضي.

لكن المباراة الاولى للفريق تحت قيادة كارينيو المتوج مع النصر السعودي بلقب دوري المحترفين الموسم الماضي انتهت بالهزيمة.

تقدم العربي أولا عبر لاعبه الايراني سيد اشكان في الدقيقة 53 لكن السيلية ادرك التعادل بعد دقيقتين بواسطة موسى البركة مدافع العربي بالخطأ في مرماه قبل ان يحسم عبد الرحمن الحرازي النتيجة للسيلية من تسديدة قوية في الدقيقة 57.

ورفع السيلية رصيده الى 14 نقطة في المركز الثامن بينما يحتل العربي المركز التاسع برصيد 13 نقطة.

وأهدر العربي كل الفرص التي لاحت له في الشوط الاول رغم لعبه مهاجما منذ البداية وحقق نسبة عالية من الاستحواذ على الكرة.

وكانت أخطر الفرص لخوخي بوعلام الذي حسم لقب خليجي 22 لقطر باحرازه الهدف الثاني في مرمى السعودية لكنه اهدرها في الدقيقة العاشرة قبل ان يضيع اشكان فرصة أخرى في الدقيقة 28.

في المقابل لعب السيلية بحذر شديد لكن الاداء تغير كلية في الشوط الثاني حيث شدد الضغط على منافسه لكن العربي سجل على عكس سير اللعب عبر اشكان من تسديدة ارضية.

وتدارك السيلية الموقف سريعا ليدرك التعادل بعد دقيقتين حينما سدد عصام جمعة كرة حاول موسى البركة ابعادها لكنه اودعها مرماه بدلا من ذلك.

وبعد دقيقتين اخريين حسم الحرازي النتيجة عبر تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء.

وفي المباراة الثانية طرد المصري أحمد فتحي لاعب أم صلال قبل سبع دقائق من نهاية الشوط الأول لحصوله على الانذار الثاني ليكمل فريقه اللقاء بعشرة لاعبين بينما طرد قائد فريق قطر محمد عمر فى الدقيقة 87 للسبب ذاته.

وبهذا التعادل السلبي رفع قطر رصيده الى 20 نقطة في المركز الخامس بينما رفع ام صلال رصيده الى 19 نقطة فى المركز السابع.