الغرافة يفوز ويصعد للمركز الثالث بدوري قطر

المباراة كانت قوية ولاحت للفريقين عدة فرص كبيرة عن طريق اسماعيل محمد وديوكو الا ان مشعل عبدالله هو الذي نجح قبل غيره في افتتاح التهديف

أهدر لخويا فرصة لتقاسم صدارة دوري نجوم قطر لكرة القدم عندما تعادل مع مضيفه الأهلي بهدفين لكل منهما في المباراة الي اقيمت اليوم الخميس على ملعب حمد الكبير بالنادي العربي ضمن منافسات الأسبوع الثاني عشر للبطولة.

أحرز اهداف المباراة مشعل عبد الله في الدقيقة 11 والان ديوكو في الدقيقة 85 للأهلي واسماعيل محمد في الدقيقة 31 والدقيقة 94 للخويا.

بدأت المباراة قوية ولاحت للفريقين عدة فرص كبيرة عن طريق اسماعيل محمد وديوكو الا ان مشعل عبدالله هو الذي نجح قبل غيره في افتتاح التهديف في الدقيقة 11 من ضربة رأسية.

وبعد ذلك الغى طاقم التحكيم هدفا للخويا بداعي التسلل بعدما سدد سيباستيان سوريا في المرمى في الدقيقة 24.

وبعد سيطرة الاهلي على اللعب تحولت المباراة لصالح لخويا الذي انتزع السيطرة الميدانية والتفوق الهجومي بما مكنه من تعديل النتيجة عن طريق اسماعيل محمد الذي انفرد بحارس المرمى باسل زيدان قبل ان يتخلص منه ويسدد في المرمى الخالي محرزا هدف التعادل في الدقيقة 31.

وبعد دقيقتين انفرد سيباستيان سوريا بحارس المرمى باسل زيدان وسدد ولكن الحارس تصدى للكرة وانقذ المرمى بدرجة عالية جدا من المهارة والتألق وابقى النتيجة على حالها ولكن لخويا واصل تحقيق افضلية نسبية كاد ديوكو ان يلغيها عندما قاد هجمة خطيرة وانفرد بحارس المرمى كلود امين الذي تصدى له وانتزع الكرة منه.

وتعرض مشعل عبد الله في الدقائق الأخيرة من الشوط الأول لاصابة نقل على اثرها الى المستشفى للعلاج.

وفي الشوط الثاني استمر الاداء الهجومي مع عدد من الفرص لكل طرف الا ان التوازن النسبي كان سيد الموقف ولا يمكن ترجيح كفة فريق على الآخر الى ان أحرز ديوكو هدف التقدم 2-1 في الدقيقة 85 قبل ان يدرك اسماعيل محمد هدف التعادل الثاني في الدقيقة الأخيرة من زمن الوقت بدل الضائع.

بهذه النتيجة رفع لخويا رصيده الى 27 نقطة في المركز الثاني بفارق نقطتين عن السد المنفرد بالصدارة والذي سيلتقي غدا الجمعة مع الجيش.

وفي مباراة اخرى واصل الغرافة حصد النقاط بفوزه على الخريطيات بهدفين للاشئ ليرفع رصيده الى 22 نقطة فى المركز الثالث في حين بقي الخريطيات فى المركز الحادى عشر برصيد 11 نقطة ودخل منطقة الخطر.

احرز مؤيد حسن الهدف الاول للغرافة في الدقيقة 38 وأضاف حذيفة يحيي الهدف الثانى في الدقيقة 61.

وقدم الخريطيات مباراة جيدة رغم خسارته ولم يحالفه الحظ في تحقيق نتيجة ايجابية في حين كان الحظ حليفا للغرافة الذي لعب للفوز والتقدم وهو ما نجح فيه مدرب الفريق البرازيلي ماركوس باكيتا الذي لعب بتشكيلة متوازنة تضم الخبرة والعناصر الشبابية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة