روراوة: التأهل للدور الثاني في متناول الجزائر

روراوة: التأهل للدور الثاني في متناول الجزائر

قال محمد روراوة، رئيس اتحاد الكرة الجزائري أن منتخب بلاده وقع في مجموعة جيدة بنهائيات كأس الأمم الأفريقية المقرر إقامتها بغينيا الاستوائية مطلع العام المقبل، مشيرا إلى أن التأهل للدور الثاني للمسابقة يبقى هدفا في متناول محاربي الصحراء.

وأوقعت القرعة التي سحبت الأربعاء، بمالابو عاصمة غينيا الاستوائية، المنتخب الجزائري في المجموعة الثالثة إلى جانب منتخبات غانا وجنوب أفريقيا والسنغال.

وقال روراوة للإذاعة الجزائرية ”أعتقد أن مجموعتنا جيدة والتأهل إلى الدور الثاني في متناولنا. القرعة لم تضعنا في مجموعة الموت التي تنطبق على المجموعة الرابعة (كوت ديفوار والكاميرون ومالي وغينيا) التي تضم منتخبات غرب أفريقيا المعتادة على التألق في نهائيات كأس أمم أفريقيا ”.

وأكد روراوة أن هدف منتخب بلاده في غينيا الاستوائية هو الوصول إلى الدور قبل النهائي من البطولة وأن الفريق سيعمل كل ما بوسعه للذهاب إلى أبعد من ذلك.

ودعا روراوة إلى الكف عن القول بأن المنتخب الجزائري هو أكبر المرشحين للتتويج باللقب، لأن ذلك برأيه سيبعد الضغط عن اللاعبين والفريق ككل بالنظر إلى الظروف التي سترافق مجريات البطولة.

وأشار رئيس اتحاد الكرة الجزائري إلى الصعوبات التي ستقام فيها المنافسة لافتا إلى عدم تمكن مسؤولي المنتخبات المتأهلة من زيارة أماكن إقامة المنافسة حتى الآن.

ونوه إلى وضع أرضيات جديدة خاصة بالملاعب التي اختيرت لاحتضان المباريات وتلك المخصصة للتدريبات. كما أكد أن غينيا الاستوائية ليس بها هياكل إيواء تسمح بنقل عدد كبير من المشجعين الجزائريين إلى هذا البلد.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com