اختبار صعب للسد المتألق أمام الجيش بدوري قطر

اختبار صعب للسد المتألق أمام الجيش بدوري قطر

تلقى السد المتصدر دفعة معنوية بعدما حول تأخره إلى انتصار على غريمه الغرافة في الجولة الماضية، لكنه سيكون على موعد مع اختبار صعب آخر أمام الجيش في دوري نجوم قطر لكرة القدم الجمعة.

لكن قبل أن يخوض هذه المباراة، ربما يجد السد نفسه في المركز الثاني خلف غريمه لخويا الذي يتأخر عنه حاليا بفارق 3 نقاط لكنه سيلعب مع الأهلي الخميس.

وكان السد على أعتاب تذوق خسارته الأولى في الدوري هذا الموسم بعدما تأخر 2-0 بعد مرور نحو ساعة من اللعب الأحد الماضي، أمام الغرافة الذي سجل هدفيه عن طريق البرازيلي نيني.

لكن انتفاضة هائلة في آخر نصف ساعة أعطت السد الفوز 3-2 وجعلته يحافظ على تصدر المسابقة برصيد 29 نقطة من 11 مباراة ومتقدما حاليا بثلاث نقاط على لخويا صاحب المركز الثاني.

وقال المغربي الحسين عموتة مدرب السد لموقع النادي “الشيء الإيجابي هو رد فعل اللاعبين في المباراة. نتمنى استمرار صحوة الانتصارات وأشكر اللاعبي على المجهود الكبير الذي قدموه.”

واعترف إبراهيم ماجد مدافع السد أن الفريق يبقى يعيش نشوة الفوز بلقب كأس الخليج الأسبوع الماضي إلى إلى شعور اللاعبين الدوليين بالإرهاق بعد خوض عدة مباريات متتالية في فترة قصيرة.

وفاز الجيش في آخر جولتين وتفوق 2-1 على الشمال منذ أيام قليلة لكنه يتأخر بثماني نقاط عن القمة وليس أمامه سوى إيقاف انطلاقة السد إذا كان يفكر في الدخول سريعا في أجواء المنافسة على اللقب.

وقال التونسي نبيل معلول مدرب الجيش الذي تعرض لغرامة 20 ألف ريال (نحو 5500 دولار) بسبب عدم حضور مؤتمر صحفي “نسعى إلى تحقيق اللقب وإذا تحقق ذلك فهو أمر جيد وإذا لم يحدث فإن المراكز الأولى هي أيضا من طموحاتنا.”

لكن على الجيش أن يدرك جيدا أن التعثر أمام السد قد يجعله يتأخر كثيرا في جدول الترتيب مع نهاية هذه الجولة لأنه لا يفصله سوى 3 نقاط فقط عن أم صلال صاحب المركز السابع والذي سيلعب مع فريق قطر صاحب المركز الرابع برصيد 19 نقطة الجمعة.

وسيحاول لخويا أن يقدم عرضا قويا آخر كما فعل في انتصاره الأخير بنتيجة 5-0 على الشحانية، لكنه سيصطدم بمنافس قوي هو الأهلي خرج أيضا من فوز كبير بنتيجة 4-2 على العربي.

ومن المنتظر أن يخوض العربي مباراته الأولى تحت قيادة مدربه الجديد دانييل كارينيو أمام السيلية بعد غد بعدما أعلن سامي الجابر المدير الرياضي توصله لاتفاق مع مدرب النصر السعودي السابق.

وسيتطلع الغرافة صاحب المركز السادس برصيد 19 نقطة من 10 مباريات إلى تعويض خسارته الأخيرة أمام السد عندما يلعب مع الخريطيات صاحب المركز الحادي عشر الخميس.

وسيشعر الغرافة على الأرجح بالرضا بعدما اكتفت لجنة الانضباط بلفت نظر نيني وتغريمه 20 ألف ريال ودون أن تعاقبه بالإيقاف بعد خروجه عن الروح الرياضية مع مسؤول العلاقات العامة في مواجهة السد.

ويلتقي الوكرة مع الخور وتقام بعد غد مباراة بين فريقي الذيل الشحانية والشمال.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع