الإفريقي يوسع الفارق بعد هزيمة جديدة للنجم الساحلي

وسع الإفريقي الفارق في صدارة الدوري التونسي الممتاز لكرة القدم مع أقرب ملاحقيه إلى 6 نقاط بفوزه 2-1 على ضيفه الاتحاد المنستيري الأحد، بينما تلقى النجم الساحلي الهزيمة الثانية على التوالي بخسارته على أرضه 3-2 أمام ترجي جرجيس ضمن الجولة 11 للمسابقة.

وافتتح الإفريقي التسجيل عن طريق المدافع سيف تقا بعد متابعته برأسه لكرة أرسلها زهير الذوادي في الدقيقة 17، قبل أن يعزز تقدمه بواسطة الجزائري عبد المؤمن جابو من ركلة جزاء في الدقيقة 78.

وقلص الاتحاد المنستيري الفارق بواسطة لاعب الوسط برهان غنام من ركلة جزاء في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدل الضائع للمباراة.

وقال الفرنسي دانييل سانشيز مدرب الإفريقي عقب اللقاء “راض تماما عن أداء الفريق وكان بإمكاننا الاطمئنان على نتيجة اللقاء منذ الشوط الأول بعد أن صنعنا عدة فرص لم نحسن استغلالها بشكل جيد.”

وبفوزه السادس على التوالي، رفع الإفريقي رصيده إلى 28 نقطة ليبتعد في الصدارة بفارق 6 نقاط عن النجم الساحلي صاحب المركز الثاني.

وواصل النجم نزيف النقاط بخسارته للمرة الثانية على التوالي وبشكل مفاجىء على أرضه أمام ترجي جرجيس العائد هذا الموسم لدوري الأضواء.

وأهدر النجم الساحلي تقدمه عن طريق قلب الدفاع سيف غزال في الدقيقة 24 لتهتز شباكه بثلاثية عبر سليم باشا في الدقيقة 42 وشاكر الرقيعي في الدقيقة 49 وزياد ونيلي في الدقيقة 80.

وقبل دقيقتين من نهاية اللقاء، قلص المدافع رامي البدوي الفارق للنجم الساحلي لكنه لم يكن كافيا لتجنب الخسارة الثانية على التوالي بعد هزيمته الجولة السابقة أمام الترجي.

وتقدم ترجي جرجيس للمركز الخامس بعدما رفع رصيده إلى 18 نقطة، بينما تجمد رصيد الاتحاد المنستيري عند 11 نقطة في المركز 11.

وواصل الترجي حامل اللقب صحوته بعد أن حقق فوزه الثاني على التوالي بتغلبه خارج أرضه 1-0 على جمعية جربة الوافد الجديد على دوري الأضواء.

وسجل هدف الترجي والمباراة الوحيد المهاجم الكاميروني يانيك نجانج في الدقيقة 73 ليقود فريقه للتقدم للمركز الرابع برصيد 19 نقطة، بينما بقي جمعية جربة في المركز قبل الأخير برصيد 4 نقاط.

وواصل قوافل قفصة نتائجه المتواضعة منذ بداية الموسم بعد خسارته على أرضه أمام شبيبة القيروان بهدف دون رد سجله محمد علي الراقوبي في الدقيقة 32.

ويتقاسم شبيبة القيروان المركز التاسع مع حمام الأنف برصيد 13 نقطة لكل منهما، بينما يقبع قوافل قفصة الذي لم يذق طعم الانتصار منذ بداية الموسم في قاع الترتيب برصيد 4 نقاط.

وتعادل الملعب القابسي مع ضيفه البنزرتي بدون أهداف.

وكان الصفاقسي فاز على مستقبل قابس 2-0 وتغلب مستقبل المرسى على حمام الأنف 1-0 وفاز الملعب التونسي على نجم المتلوي 2-0 السبت.