السد يهزم الغرافة ويعزز صدارته لدوري نجوم قطر

لخويا يسحق مضيفه الشحانية بخمسة أهداف دون رد ليعزز حامل اللقب من قبضته على المركز الثاني برصيد 26 نقطة بينما تجمد رصيد الشحانية عند 5 نقاط في المركز 13 وقبل الأخير.

قلب السد الطاولة على مضيفه الغرافة وفاز عليه 3-2 في المباراة التي جمعت بينهما الأحد، على ملعب ثاني بن جاسم بالغرافة في ختام مباريات الأسبوع الحادي عشر لدوري نجوم قطر لكرة القدم ليعزز السد من صدارته لترتيب المسابقة.

افتتح الغرافة التسجيل عبر البرازيلي نيني في الدقيقة 24، قبل أن يضيف نفس اللاعب الهدف الثاني له ولفريقه في الدقيقة 56.

إلا أن عبد الكريم حسن استطاع تقليص الفارق في الدقيقة 60، قبل أن يعادل حسن الهيدوس الكفة في الدقيقة 78 من ركلة جزاء.

واقتنص طلال البلوشي نقاط المباراة الثلاث للسد بتسجيله الهدف الثالث لفريقه في الدقيقة 83.

بادر السد بالتقدم للهجوم منذ البداية وكانت معظم مجريات اللعب في منتصف ملعب الغرافة الذي لعب بتشكيلة مختلفة عن مبارياته السابقة.

إلا أن أصحاب الأرض استطاعوا تنظيم صفوفهم والحد من هجمات السد التي بدت أكثر خطورة وهو ما اتضح في الدقيقة 22 عندما افلت الهيدوس من الرقابة وسدد من وضع انفراد بالمرمى إلا أن حارس الغرافة تصدى للكرة.

ورد الغرافة عن طريق حامد شامي الذي استخلص الكرة من الجهة اليسرى وحولها مباشرة في اتجاه زميله نيني الذي اسكنها الشباك في الدقيقة 24 من مسافة قريبة.

وجاء أول رد فعل للسد بعدها بسبع دقائق بتسديدة للهيدوس من على حدود منطقة الجزاء تصدى لها حارس الغرافة عبد العزيز علي وحولها إلى ركنية.

وتراجع الغرافة لمنتصف ملعبه معتمدا على الهجمات المرتدة التي تمحورت حول نيني والأرجنتيني ليساندرو لوبيز مع مساندة جيدة من عبد الغني منير وهو ما وضع السد في موقف حرج في ظل مجازفته بالتقدم دون تأمين دفاعاته.

ونجح الغرافة من الاستفادة من هذا الخطأ ليعزز تقدمه بالهدف الثاني في الدقيقة 56 عن طريق نيني الذي سدد من داخل منطقة الجزاء لتسكن كرته شباك السد.

ولم يتأخر رد فعل السد سوى 4 دقائق حيث جاء هدف تقليص الفارق بضربة رأس من عبد الكريم حسن.

وأدرك السد التعادل من ضربة جزاء من الهيدوس قبل 12 دقيقة على نهاية زمن اللقاء بعد أن شكل ضغطا على دفاع الغرافة.

وتحول الفريق بعد ذلك للبحث عن هدف الفوز وهو ما تحقق بقدم البلوشي في الدقيقة 83.

ورفع السد رصيده إلى 29 نقطة على قمة جدول الترتيب بينما تجمد رصيد الغرافة عند 20 نقطة في المركز الرابع.

وفي بقية المباريات، سحق لخويا مضيفه الشحانية بخمسة أهداف دون رد ليعزز حامل اللقب من قبضته على المركز الثاني برصيد 26 نقطة بينما تجمد رصيد الشحانية عند 5 نقاط في المركز 13 وقبل الأخير.

وتغلب الجيش على ضيفه الشمال 2-1 ليرفع الفائز رصيده إلى 21 نقطة متقدما نحو المركز الثالث، بينما لا يزال الشمال يتذيل الترتيب برصيد 3 نقاط دون أي انتصار هذا الموسم.

وتغلب الأهلي على مضيفه العربي 4-2 ليصبح رصيد الأهلي 19 نقطة في المركز السادس، بينما تجمد رصيد العربي عند 13 نقطة في المركز الثامن.

وفاز أم صلال على السيلية 1-0.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com