ثلاثية المشعان تقود القادسية لفوز كبير على التضامن

ثلاثية المشعان تقود القادسية لفوز كبير على التضامن

سجل عبد العزيز المشعان ثلاثة أهداف ليقود فريقه القادسية لصدارة الدوري الكويتي لكرة القدم مؤقتا بعد فوزه على مضيفة التضامن 4-1 اليوم الجمعة في افتتاح المرحلة التاسعة من المسابقة.

وأصبح رصيد القادسية 22 نقطة في صدارة الترتيب مؤقتا بانتظار ما ستسفر عنه نتيجة لقاء العربي 21 نقطة والكويت 20 نقطة غدا السبت في ختام الجولة.

بينما ظل التضامن على رصيده السابق أربع نقاط في المركز الثاني عشر.

وسجل المشعان أهدافه الثلاثة في الشوط الأول بينما أضاف الصاعد عبد الله الفراج الهدف الرابع في بداية الشوط الثاني.

وأحرز يوسف العنيزان هدف التضامن الوحيد في الدقيقة 29 من زمن اللقاء.

وفي مباراة أخرى اليوم خطف الساحل هدفا في الدقيقة الأخيرة ليفوز 2-1 على مضيفه النصر.

وتقدم النصر بهدف عن طريق نواف المطيري في الدقيقة 22 لكن فرحان سعد أدرك التعادل للساحل في الدقيقة 61.

وخطف التونسي وسام الادريسي هدف الفوز للساحل في الدقيقة الأخيرة من عمر اللقاء.

بهذه النتيجة رفع الساحل رصيده إلى ثماني نقاط ارتقى بها للمركز العاشر متأخرا بفارق الأهداف عن النصر الذي بقي في مركزه التاسع بنفس الرصيد.

وعلى ملعب التضامن وضع المشعان القادسية في المقدمة بعد مرور أربع دقائق عندما تابع بمهارة شديدة تسديدة فهد الأنصاري التي ارتدت من الحارس حمد بدير وسددها من بين ساقيه داخل المرمى.

لكن العنيزان أدرك التعادل للتضامن في الدقيقة 29 عندما تلقى تمريرة من البرازيلي دييجو هيأها لنفسه وسدد منها كرة قوية على يسار أحمد الفضلي حارس القادسية.

وقبل أربع دقائق على نهاية الشوط الأول نجح المشعان في اعادة القادسية للمقدمة بالهدف الثاني وبطريقة مشابهة لهدفه الأول عندما غير اتجاه تسديدة فهد الأنصاري لتعانق الكرة الشباك من على يسار الحارس بدير.

وراوغ المشعان مدافعا للتضامن وسدد على يسار الحارس وهو شبه منفرد ليضيف الهدف الثالث له ولفريقه في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدل الضائع للشوط الأول.

وبعد ثلاث دقائق على بداية الشوط الثاني زاد الصاعد الفراج من أوجاع التضامن وسجل الهدف الرابع للقادسية من تسديدة قوية من مدى قريب بعد عرضية من توقيع المشعان.

وتغلب السالمية بصعوبة علي ضيفه الشباب بهدفين دون رد ليرفع الفائز رصيده الي 19 نقطة في المركز الرابع بينما ظل الشباب بست نقاط في المركز الحادي عشر.

وأحرز هدفي السالمية الاردني عدي الصيفي في الدقيقة 58 وفيصل العنزي في الدقيقة 80.

وانتزع الجهراء فوزا صعبا أمام ضيفه الصليبيخات 2-1 ليرفع رصيده الي 18 نقطة ويرتقي للمركز الخامس في حين تجمد الصليبيخات عند 15 نقطة في المركز السابع.

وتقام غدا ثلاث مباريات في ختام الجولة التاسعة حيث يلتقي الكويت مع العربي وخيطان مع كاظمة واليرموك مع الفحيحيل.