عجلة الدوري القطري تعود للدوران

عجلة الدوري القطري تعود للدوران

منتشية بفوز منتخبها الاول بلقب كأس الخليج لكرة القدم (خليجي 22) في الرياض ستستأنف الاندية القطرية مشوارها في دوري النجوم غدا السبت بعد توقف دام شهرا.

وستنطلق الجولة 11 بمواجهتين بين الخور وضيفه الخريطيات والوكرة مع قطر غدا على ان تستكمل يوم الاحد بخمس مواجهات تجمع العربي مع الاهلي والشحانية مع لخويا والغرافة مع السد وام صلال مع السيلية والجيش مع الشمال.

وتتباين طموحات الاندية القطرية فغدا سيسعى كل من الخور والخريطيات المتعثرين لتحقيق الانتصار في مسعاهما للبقاء في الاضواء.

ويحتل الخور – الذي خسر آخر مبارياته برباعية امام السد المتصدر – المركز العاشر برصيد 11 نقطة مقابل عشر نقاط للخريطيات صاحب المركز 11 بين 14 فريقا.

ويلتقي غدا ايضا الوكرة صاحب المركز 12 مع ضيفه قطر السادس. ولم يذق قطر طعم الانتصار في آخر مباراتين بينما خسر الوكرة مبارياته الاربع الاخيرة من بينها مباراتان تحت قيادة المدرب الجديد نور الدين بن ذكري الذي حل بديلا للمدرب ماهر الكنزاري.

ويتوقع ان تكون المواجهة هجومية مفتوحة من أجل تحقيق الفوز خاصة وان المدربين راضي شنيشل وبن زكرى استفادا من فترة التوقف لاعداد فريقيهما اللذين لا يوجد بهما لاعبون دوليون ما يعني ان جميع العناصر كانت متفرغة للتدريب.

وستشهد هذه الجولة الظهور الاول لمدرب الشحانية الجديد الكرواتي لوكا بوناشيش حينما يلتقي مع لخويا حامل اللقب.

وفي أبرز مواجهات الجولة 11 يصطدم الغرافة الذي يأمل في استمرار تألقه بعد ان وصل الى المركز الثالث للمرة الاولى منذ عدة مواسم بالسد المتصدر الذي يأمل في تثبيت أقدامه أكثر من أجل استعادة اللقب.

وتبدو صفوف الغرافة مكتملة بوجود قاسم برهان افضل حارس في خليجي 22 ولا يغيب سوى بلال محمد قائد الفريق والدفاع للاصابة خلال مشاركته في السعودية.

بينما يغيب عن السد خلفان ابراهيم صانع اللعب الموجود في مانيلا حيث يتنافس علي لقب افضل لاعب في آسيا وسيعوض غيابه علي أسد الذي كشف عن نفسه مع المنتخب القطري في الرياض واثبت انه صانع لعب من طراز رفيع.

وستتاح الفرصة ايضا للجيش الرابع لمواصلة الانتصارات حين يحل ضيفا علي الشمال صاحب المركز الاخير والمرشح الاول للهبوط للدرجة الثانية. ‭ ‬ويتصدر السد الترتيب برصيد 26 نقطة بفوزه في ثماني مباريات وتعادله في مباراتين ويأتي لخويا في المركز الثاني برصيد 23 نقطة من سبعة انتصارات وخسارة واحدة والتعادل في مباراتين.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com