الجزائر تقابل إثيوبيا بعد ضمان التأهل
الجزائر تقابل إثيوبيا بعد ضمان التأهلالجزائر تقابل إثيوبيا بعد ضمان التأهل

الجزائر تقابل إثيوبيا بعد ضمان التأهل

الجزائر ـ سيحاول الفرنسي كريستيان جوركوف، مدرب الجزائر استغلال لقاء الفريق على أرضه غدا السبت أمام اثيوبيا، في تجربة بعض الوجوه الجديدة بعد ضمان التأهل بالفعل، إلى نهائيات كأس الأمم الافريقية لكرة القدم 2015.



وبعد أربعة انتصارات متتالية في المجموعة الثانية ضمنت الجزائر الوصول إلى النهائيات الأفريقية، ليواصل الفريق نتائجه الجيدة منذ بلوغه دور الستة عشر في كأس العالم الصيف الماضي في البرازيل، قبل الهزيمة بصعوبة بعد وقت إضافي أمام المانيا التي توجت باللقب في النهاية.

لكن إثيوبيا لا تزال ضمن دائرة المنافسة على التأهل، مع تبقي جولتين على نهاية التصفيات، رغم انتصار واحد في أربع مباريات.

وتملك إثيوبيا بطلة إفريقيا 1962، ثلاث نقاط بالتساوي مع مالاوي، بينما تأتي مالي في المركز الثاني، برصيد ست نقاط.

وينظر جوركوف الذي تولى مسؤولية الفريق خلفا للبوسني وحيد خليلوجيتش بعد كأس العالم، إلى ما هو أبعد من لقاء السبت.

وقال جوركوف هذا الأسبوع "مباراة اثيوبيا لن تكون معيارا بالنسبة لنا وسنلعب في كأس الأمم الافريقية من أجل الوصول إلى المباراة النهائية."

لكن مع سحب تنظيم البطولة مطلع هذا الأسبوع من المغرب، وعدم الإعلان حتى الآن عن المكان البديل لإقامة النهائيات، قد يضطر جوركوف للتفكير فقط في المباراتين القادمتين على أرضه أمام اثيوبيا وخارج ملعبه مع مالي، يوم الأربعاء القادم.

وسيفتقد المدرب الفرنسي جهود الحارس رايس مبولحي، الذي سافر إلى فرنسا؛ للبقاء بجوار زوجته التي وضعت مولودا جديدا، كما سيغيب عبد المؤمن جابو لاعب وسط الافريقي التونسي بسبب الاصابة.

وانضم إبراهيم شنيحي من مولودية العلمة إلى المنتخب الجزائري لتعويض غياب جابو بينما تحوم شكوك حول مشاركة عز الدين دوخة حارس شبيبة القبائل بسبب الاصابة.

وقد يحصل بغداد بونجاح مهاجم النجم الساحلي التونسي على فرصة بعد انضمامه الى تشكيلة المنتخب للمرة الأولى.

وقال جوركوف "المنافسة تشتد في الخط الأمامي مع انضمام بغداد بونجاح لأنني أردت الوقوف على امكاناته عن قريب في غياب إسحق بلفوضيل الذي تحدثت معه قبل الإعلان عن القائمة وإسلام سليماني. كما عاد هلال سوداني الى التشكيلة."

كما قد تشهد مباراة اثيوبيا مشاركة مهدي عبيد لاعب وسط نيوكاسل يونايتد الانجليزي بعد انضمامه الى تشكيلة الجزائر للمرة الأولى.

وسيغيب نبيل بن طالب لاعب وسط توتنهام هوتسبير الانجليزي بسبب اصابة في الكاحل بينما سيستعيد المنخب الجزائري جهود نبيل غيلاس مهاجم قرطبة الاسباني وفوزي غلام مدافع نابولي الايطالي بعد غيابهما عن آخر مباراتين.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com