اعتذار رسمي مغربي عن استضافة أمم أفريقيا
اعتذار رسمي مغربي عن استضافة أمم أفريقيااعتذار رسمي مغربي عن استضافة أمم أفريقيا

اعتذار رسمي مغربي عن استضافة أمم أفريقيا

أكد المغرب السبت، رسميا، تمسكه بتأجيل استضافة نهائيات كأس الأمم أفريقيا" في نسختها الـ 30، عن موعدها المحدد ما بين 17 يناير(كانون الثاني) والثامن من فبراير (شباط) المقبلين.



جاء ذلك في مراسلة رسمية وجهتها وزارة الرياضة المغربية إلى "الكاف"، في آخر يوم من المهلة التي منحها الاتحاد للمغرب لتقديم موقفه النهائي من تنظيم البطولة الأفريقية في وقتها المحدد.

وقال وزير الشباب والرياضة المغربي محمد أوزين، إن المراسلة التي بعثتها وزارته السبت، إلى الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، أكدت أن المغرب "متشبث بالتأجيل لدواعي صحية"، بحكم انتشار وباء فيروس إيبولا في العديد من الدول الأفريقية.

واقترح المغرب من خلال المراسلة ذاتها، بحسب أوزين، تأجيل الدورة المقبلة من كأس افريقيا إلى موعدين، الأول في يونيو (حزيران)2015، أو بداية سنة 2016.


كان الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، رفض في وقت سابق طلب المغرب بتأجيل النسخة الثلاثين من منافسات كأس الأمم الأفريقية إلى وقت لاحق وأمهله خمسة أيام للرد عليه بشكل نهائي، تنتهي منتصف ليل اليوم السبت.

وسيعقد الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، في 11 من شهر نوفمبر(تشرين الثاني) الجاري، اجتماعاً طارئاً بالعاصمة المصرية القاهرة، للبث بشكل نهائي في هذا الملف.

وأعربت ثلاث دول عن رغبتها في استضافة البطولة، وهي نيجيريا وأنجولا والجابون.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com