تونس تسعى لحسم التأهل الأفريقي أمام بوتسوانا
تونس تسعى لحسم التأهل الأفريقي أمام بوتسواناتونس تسعى لحسم التأهل الأفريقي أمام بوتسوانا

تونس تسعى لحسم التأهل الأفريقي أمام بوتسوانا

يرغب البلجيكي جورج ليكنز مدرب تونس في حسم التأهل إلى كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم 2015 أمام بوتسوانا نهاية الأسبوع القادم، قبل استضافة فريقه لمنتخب مصر في الجولة الأخيرة من التصفيات هذا الشهر.

وتتصدر تونس المجموعة السابعة برصيد 10 نقاط، مقابل 7 نقاط للسنغال صاحبة المركز الثاني، و6 نقاط لمصر التي تحتل المركز الثالث، بينما تتذيل بوتسوانا الترتيب دون نقاط.

وتحتاج تونس لتجنب الهزيمة خارج أرضها أمام بوتسوانا يوم 14 نوفمبر تشرين الثاني الجاري كي تضمن التأهل قبل استضافة مصر في ختام التصفيات بعد 5 أيام لكن ليكنز لا يريد الانتظار للمباراة الأخيرة.

وقال ليكنز في مؤتمر صحفي الأربعاء "سنسافر إلى بوتسوانا من أجل الانتصار ولا يجب أن ننتظر حتى المباراة الأخيرة لحسم التأهل."

وأضاف "تكفينا نقطة للتأهل لكن سنلعب من أجل الانتصار وسنتعامل مع المواجهة وكأنها مباراة نهائية."

وأعرب ليكنز عن ارتياحه تجاه مسيرة تونس في التصفيات الحالية والتي شهدت 3 انتصارات، إضافة إلى تعادل وحيد خلال 4 مباريات في مجموعة تضم مصر بطل أفريقيا 7 مرات والسنغال التي وصلت إلى دور الثمانية في كأس العالم 2002.

وقال المدرب البلجيكي "استعادت مصر الثقة بعد انتصارين متتاليين وعادت للمنافسة على إحدى بطاقتي التأهل، لكن سنسعى لحصد النقاط الـ6 في آخر مباراتين رغم صعوبة المهمة."

وأضاف "خضنا مواجهات صعبة ضمن مجموعة اعتبرت الأصعب لكن روح الفريق وقوة الشخصية والقتال حتى النهاية قادنا لتحقيق نتائج جيدة وسنستمر في نفس الطريق لحسم التأهل."

وستستعيد تونس جهود ياسين الشيخاوي صانع لعب زوريخ السويسري بعد غيابه عن مواجهة السنغال الأخيرة بسبب الإيقاف.

الأكثر قراءة

No stories found.
logo
إرم نيوز
www.eremnews.com