مالاوي تتحكم في بطاقة تأهل الجزائر لأمم إفريقيا – إرم نيوز‬‎

مالاوي تتحكم في بطاقة تأهل الجزائر لأمم إفريقيا

مالاوي تتحكم في بطاقة تأهل الجزائر لأمم إفريقيا

المصدر: القاهرة - من شريف عباس

ينتظر المنتخب الجزائري بترقب تحديد موقف نظيره المالاوي من الانسحاب من التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية 2015، إذ أن الانسحاب سيؤثر على تأهله للنهائيات، حسب صحيفة ”الشروق“ الجزائرية.

ويأتي التفكير في الانسحاب لأسباب مالية تتعلق بتكاليف مباراتي الجولتين الأخيرتين، علما بأن منتخب مالاوي هو الوحيد في التصفيات الذي لم يحصد أي نقطة بعد أربع جولات. ومن المقرر أن يعلن القرار خلال الساعات القليلة المقبلة.

المنتخب الجزائري، الذي مثل العرب في المونديال، تمكن من ضمان بطاقة التأهل قبل نهاية التصفيات بجولتين، لحصوله على 12 نقطة من أول أربع جولات، لكن إذا انسحب المنتخب المالاوي فسيكون محاربو الصحراء مضطرين لحصد نقطة أخرى أمام إثيوبيا في الجولة الخامسة.

فإذا انسحب منتخب مالاوي، فإن المجموعة ستصبح بـ3 فرق فقط، مع خصم النقاط التي حصل عليها كل فريق من الفريق المنسحب، وبذلك سيفقد الجزائر 6 نقاط من فوزين على صاحب المركز الأخير في المجموعة، وسيفقد كل من مالي وإثيوبيا 3 نقاط، وسيتبقى لكل منهما مباراة واحدة مع منتخب الجزائر، ورغم فقدان 6 نقاط سيظل المنتخب العربي على قمة المجموعة بست نقاط أخرى، إلا أنه سيكون مطالبا بالتعادل على الأقل مع إثيوبيا لإعادة بطاقة التأهل من جديد.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com