شبيبة القبائل يتطلع لتعديل أوضاعه أمام مولودية الجزائر – إرم نيوز‬‎

شبيبة القبائل يتطلع لتعديل أوضاعه أمام مولودية الجزائر

شبيبة القبائل يتطلع لتعديل أوضاعه أمام مولودية الجزائر

الجزائر – سيحاول شبيبة القبائل الخروج من دائرة النتائج السلبية ومنح مدربه الجديد فرانسوا سيكوليني بداية مظفرة لمشواره مع الفريق عندما يواجه مولودية الجزائر المتعثر في الدوري الجزائري لكرة القدم الخميس.

وخسر شبيبة القبائل آخر ثلاث جولات ليتراجع الفريق إلى المركز الثامن بعدما كان في الصدارة كما رحل المدرب البلجيكي هوجو بروس الشهر الماضي بسبب خلافات مع رئيس النادي.

وإضافة إلى هذا يخوض شبيبة القبائل مبارياته على أرضه بدون جمهور كعقوبة بعد مقتل مهاجمه الكاميروني البير ايبوسي في أغسطس/ آب الماضي بسبب مقذوف من الجماهير في المدرجات خلال مباراة للفريق أمام اتحاد العاصمة.

لكن الفرنسي سيكوليني سيفتقد جهود اللاعب الصاعد عيبود سمير بسبب الإصابة في مواجهة مولودية الجزائر الذي غابت عنه الانتصارات في آخر ثلاث جولات.

وبدأ مولودية الجزائر الموسم بشكل ضعيف وهو يحتل حالياً المركز 12 برصيد تسع نقاط من سبع مباريات بفارق نقطة واحدة وراء شبيبة القبائل صاحب المركز الثامن وهو ما يفرض المزيد من الضغوط على شارف بوعلام مدرب الفريق.

ويستطيع مولودية الجزائر الاستعانة بلاعب الوسط أمير قراوي والحارس فوزي شاوشي في لقاء الخميس بعد شفائهما من الإصابة.

وقال الجابوني سامسون مبينجي مهاجم مولودية الجزائر: ”سمعت كثيراً عن مواجهات شبيبة القبائل ومولودية الجزائر وأنها تكتسي بأهمية بالغة“.

وأضاف للصحفيين: ”لهذا سأسعى لتسجيل أول أهدافي في هذه المباراة من أجل إسعاد جماهير الفريق“.

وسيبحث شباب قسنطينة عن العودة الى الانتصارات من أجل الاستمرار في الصدارة التي يتقاسمها مع مولودية بجاية برصيد 14 نقطة لكل منهما عندما يحل ضيفاً على نصر حسين داي متذيل الترتيب.

وتعافى نصر حسين داي من آثار بداية ضعيفة للموسم بعد فوزه على شباب بلوزداد وتعادله مع اتحاد العاصمة حامل اللقب ويرغب في مواصلة تعديل أوضاعه.

لكن شباب قسنطينة جمع نقطة واحدة من آخر مباراتين ليسمح لمولودية بجاية باللحاق به وهو ما جعل عمر بن طوبال رئيس النادي ينتقد المدرب الفرنسي دييجو جارزيتو.

ونقلت وسائل إعلام محلية عن رئيس شباب قنسطنية قوله: ”جارزيتو يتعامل بالعاطفة مع بعض أفراد الفريق وهو مطالب بمنح الفرصة لمن لم يلعب كثيراً في الجولات السابقة“.

وأضاف: ”غياب المهاجم حمزة بولمدايس بسبب الإصابة أضر بالفريق وترك فراغاً كبيراً في التشكيلة على مستوى الهجوم“.

ويتطلع مولودية بجاية للحفاظ على سجله خالياً من الهزيمة هذا الموسم والاستمرار على القمة عندما يواجه أمل الأربعاء يوم السبت القادم.

وقال نسيم دحوش لاعب وسط مولودية بجاية: ”مباراة أمل الأربعاء صعبة للغاية وهي أصعب من المواجهة التي فزنا بها خارج ملعبنا في الجولة السابقة أمام شباب بلوزداد“.

وأضاف قبل مواجهة صاحب المركز العاشر برصيد عشر نقاط: ”لكن فريقي لن يتساهل وسندعم رصيدنا بثلاث نقاط إضافية“.

وسيلعب اتحاد بلعباس الذي يملك عشر نقاط أيضاً على أرضه مع مولودية وهران صاحب المركز الرابع في مباراة بدون جمهور.

وحقق مولودية وهران ثلاثة انتصارات في آخر أربع جولات ليقلص الفارق مع الصدارة إلى نقطة واحدة تحت قيادة مدربه الفرنسي جان ميشيل كافالي الذي تولى المسؤولية الشهر الماضي خلفاً لشريف الوزاني.

ويرغب جمعية وهران صاحب المركز الثالث برصيد 13 نقطة الاستمرار في المنافسة على القمة عندما يستضيف اتحاد الحراش الذي يبتعد عن الصدارة بنقطتين في المركز الخامس بعدما خسر في آخر مباراتين.

ويحل شباب بلوزداد صاحب المركز قبل الأخير برصيد سبع نقاط ضيفاً على شبيبة الساورة الذي يحتل المركز السابع وله 11 نقطة.

وأقدم بلوزداد على تغيير جهازه الفني والاستعانة بالمدرب الفرنسي آلان ميشيل خلفاً لمواطنه فيكتور زفونكا مع خسارة آخر مباراتين في المسابقة.

ويسعى اتحاد العاصمة للعودة إلى طريق الانتصارات بعد غياب خمس جولات عندما يحل ضيفاً على مولودية العلمة صاحب المركز السادس برصيد 11 نقطة والذي يطمح للحاق بأصحاب الصدارة.

ولم يعرف اتحاد العاصمة الطريق إلى الفوز منذ تغلبه على شباب بلوزداد يوم 13 سبتمبر/ أيلول الماضي وخسر ثلاث مرات متتالية بعد ذلك قبل أن يتعادل في آخر جولتين ليصبح في المركز 13 وله تسع نقاط.

وتأجلت مباراة جمعية الشلف ووفاق سطيف بسبب ارتباط الأخير بإياب نهائي دوري أبطال إفريقيا على أرضه أمام فيتا كلوب الكونغولي السبت القادم.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com