وفد مغربي لإقناع ”الكاف“ بتأجيل كأس أفريقيا

وفد مغربي لإقناع ”الكاف“ بتأجيل كأس أفريقيا

المصدر: عواصم - نورالدين ميفراني

من المقرر أن يلتقي الأربعاء، بياوندي العاصمة الكاميرونية، وفد مغربي مع عيسى حياتو رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم لمناقشة طلب المغرب بتأجيل نهائيات أمم أفريقيا المقررة في الفترة ما بين 17 كانون الثاني/يناير و8 شباط/فبراير 2015، بسبب وباء إيبولا.

ويضم الوفد المغربي محمد أوزين وزير الشباب والرياضة المغربي ومستشاره الخاص كريم العكاوي ورئيس الاتحاد المغربي لكرة القدم فوزي لقجع ونائبة نورالدين البوشحاتي وممثل عن وزارة الصحة المغربية وبعض خبراء المنظمة الدولية للصحة.

ويأمل الوفد المغربي أن يتفهم عيسى حياتو مطلب تأجيل نهائيات أمم أفريقيا قبل انعقاد اللجنة التنفيذية للاتحاد الأفريقي في الجزائر، وقبل اللقاء المنتظر مع الحكومة المغربية في شهر تشرين الثاني/نوفمبر القادم .

ويصر المغرب على تنظيم النهائيات الأفريقية، لكنه يقترح تأجيلها لفترة ما بين 6 أشهر أو سنة حتى تتمكن المنظمات الصحية العالمية من القضاء على الوباء أو الحد من خطورته وانتشاره.

ويأمل المغرب، مدعوما من عدة أندية أوروبية ورئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ولاعبين محترفين أفارقة، أن ينظم النهائيات في الصيف القادم في المغرب حيث تقل خطورة المرض.

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم قد قرر بقاء مونديال الأندية القادم في المغرب معتبرا أن المنظمات الصحية العالمية أكدت خلو البلد العربي من أي إصابة بإيبولا وأنه اتخذ تدابير قوية لمنع تسرب المرض لأراضيه.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة