الدوري القطري يستعد لجولات مكثفة بسبب خليجي 22
الدوري القطري يستعد لجولات مكثفة بسبب خليجي 22الدوري القطري يستعد لجولات مكثفة بسبب خليجي 22

الدوري القطري يستعد لجولات مكثفة بسبب خليجي 22

الدوحة - سيتحين لخويا البطل أي تعثر للسد المتصدر للانقضاض على قمة دوري نجوم قطر لكرة القدم الذي يستعد لثلاث جولات مكثفة مقبلة بسبب كأس الخليج.

واستمر لخويا في ملاحقة السد بعدما سجل هدفا في الرمق الأخير ليهزم الخريطيات بصعوبة 1-0 السبت الماضي، ويرفع رصيده إلى 18 نقطة بفارق نقطة وحيدة وراء السد الذي فاز على الأهلي 2-1.

وسيلتقي حامل اللقب الأربعاء، مع الوكرة التاسع بسبع نقاط على استاد عبد الله بن خليفة.

وكشفت المباراة الأخيرة أمام الخريطيات عن وجود مشكلة في خط الوسط تحتاج إلى تدخل سريع من الدنماركي مايكل لاودروب مدرب لخويا خاصة فيما يتعلق بالضغط على المنافسين.

وأنقذ الكوري الجنوبي نام تاي هي فريقه لخويا بتسجيل الهدف الوحيد في الدقيقة 89 بتسديدة أرضية على يمين الحارس خليفة أبو بكر.

وذاد كلود أمين حارس لخويا عن مرماه قبل الهدف مباشرة بعدما أنقذ انفرادا من اسيار ديا مستخدما قدمه لتحويل الكرة لركلة ركنية.

وسيتقابل السد مع السيلية الثاني عشر برصيد 4 نقاط على ملعب جاسم بن حمد.

وكان السد حول تأخره بهدف الى فوز 2-1 على ضيفه الأهلي ليتشبث بالصدارة التي كان قد انتزعها في الجولة قبل الماضية بالفوز على لخويا.

وكان لتغييرات المدرب المغربي الحسين عموتة في الشوط الثاني أكبر الأثر في هذا الفوز الذي تحقق في غياب العديد من أبرز أعمدة الفريق مثل طلال البلوشي وعلي أسد الى جانب استمرار غياب البرازيلي موريكي.

واشتكى عموتة خلال مؤتمر صحفي أعقب اللقاء من جدول المباريات المزدحم للمنتخب والنادي الذي أثر على لاعبيه.

وكان لاعبو السد شاركوا مع منتخب قطر أمام أستراليا ولبنان قبل مواجهة الأهلي في الدوري.

وقال المدرب المغربي "توقعت أن تكون المواجهة صعبة (أمام الأهلي) نتيجة قوة الفريق الخصم الذي لعب بقتالية وخلق مشاكل في هذه المواجهة زيادة على ذلك إرهاق اللاعبين الدوليين.

"فمن المعروف أن السد من أهم الفرق التي تقدم لاعبين دوليين وكان من الأفضل أن نلعب غدا وليس اليوم وذلك حفاظا على اللاعبين وتجنبا للارهاق فالبعض منهم طلب التغيير بين شوطي المباراة ولكن النتيجة لم تكن في صالحنا واضطررنا للاستكمال والحمد لله نجحنا في تحقيق الفوز."

وتنطلق الجولة الثامنة الثلاثاء، بمباراتين حيث يلعب العربي مع أم صلال على استاد حمد الكبير ويلعب الغرافة مع الشحانية على ملعب ثاني بن جاسم.

وستقام الجولة التاسعة يومي 25 و26 اكتوبر والعاشرة يومي 30 و31 أكتوبر قبل مشاركة قطر في كأس الخليج في السعودية بين 13 و26 نوفمبر تشرين الثاني المقبل لتقام الجولة 11 يومي 29 و30 نوفمبر.

وسيلتقي الأربعاء، الشمال الأخير مع قطر الرابع برصيد 12 نقطة باستاد الشمال والجيش الثالث برصيد 15 نقطة مع الخور الحادي عشر بخمس نقاط باستاد عبد الله بن خليفة.

وكان الجيش أوقف انتصارات قطر وفاز عليه بهدفين لهدف في الجولة الماضية رغم أن المنافس هو الذي بدأ بالتسجيل وأهدر أيضا ركلة جزاء.

وتوقع نبيل معلول مدرب الجيش أن لقب الدوري لن يخرج عن 3 أندية.

وقال المدرب التونسي للصحفيين عقب اللقاء "الملاحقة على الصدارة والمراكز الأولى ستستمر وأتوقع أنها لن تخرج بين فرق السد والجيش ولخويا والعربي سيكون هو الآخر موجودا في المنافسة وبعض الفرق الأخرى".

وسيسعى الأهلي السادس بـ10 نقاط لتعويض نزيف النقاط الذي عانى منه في الجولات الأربع الأخيرة حينما يلتقي مع الخريطيات العاشر بست نقاط على ملعب حمد الكبير.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com