المغرب يجدد التزامه بتنظيم نهائيات أمم أفريقيا
المغرب يجدد التزامه بتنظيم نهائيات أمم أفريقياالمغرب يجدد التزامه بتنظيم نهائيات أمم أفريقيا

المغرب يجدد التزامه بتنظيم نهائيات أمم أفريقيا

نفى وزير الشباب والرياضة المغربي، محمد أوزين، اليوم الجمعة، الأنباء التي تحدثت عن رغبة المغرب في التخلي عن استضافة نهائيات بطولة كأس الأمم الافريقية القادمة، مؤكداً التزام بلاده بتنظيم البطولة ولكنها تطالب الاتحاد الافريقي لكرة القدم بتفهم مخاوفها الصحية بسبب انتشار وباء ايبولا ورغبتها في المحافظة على مواطنيها.

وقال بيان للوزارة إن :"المغرب يؤكد على رغبته في استضافة نهائيات أمم افريقيا 2015، وينفي جميع الشائعات التي تحدثت عن كونه طلب سحب التنظيم أو نقل البطولة لأي بلد، وينتظر اللقاء مع المسؤولين في الاتحاد الإفريقي لمناقشة اقتراحه بتأجيل البطولة".

وأكد الوزير المغربي في تصريح أنه يتفهم رد الاتحاد الرافض لتأجيل البطولة وسيجتمع مع رئيسه عيسى حياتو لمناقشة الموضوع خلال الشهر المقبل.

وقال أوزين :"صحة الشعوب الافريقية تهمنا وهناك انتشار واسع للمرض ونحن نتخوف من ذلك وعلى الجميع تحمل المسؤولية لكي نجد حلاً يرضي جميع الأطراف".

ونفى الوزير المغربي أن يكون طلب التأجيل ناتج عن عدم رغبة بلاده في فوز المنتخب الجزائري باللقب على أرضه وقال :"هذا غير صحيح ولدينا علاقات مميزة مع الشعب الجزائري ونحتفل دائماً بانتصارات المنتخب الجزائري وسنكون فخورين لو توجوا باللقب القاري سواء في المغرب أو خارجه".

وكانت إحدى الصحف الجزائرية تحدثت عن عدم رغبة المغرب في رؤية منتخب الجزائر يفوز باللقب الافريقي على أرضه بحكم الخلافات بين البلدين ولذلك انسحب من تنظيم البطولة.

وستجتمع اللجنة التنفيذية للاتحاد الإفريقي فى الجزائر في 2 تشرين الثاني/ نوفمبر المقبل على هامش نهائي دوري أبطال افريقيا، قبل أن تلتقي المسؤولين المغاربة في اليوم التالي لمناقشة موضوع التأجيل أو إبقاء البطولة في موعدها مع الأخذ في الاعتبار المخاوف المغربية من انتشار "ايبولا".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com