المغرب يأمل في ضغط أوروبي لتأجيل أمم أفريقيا
المغرب يأمل في ضغط أوروبي لتأجيل أمم أفريقياالمغرب يأمل في ضغط أوروبي لتأجيل أمم أفريقيا

المغرب يأمل في ضغط أوروبي لتأجيل أمم أفريقيا

أكد وزير الشباب والرياضة المغربي محمد أوزين في برنامج تلفزيوني أن المغرب مصر على طلبه بتأجيل نهائيات أمم إفريقيا 2015 المقرر إقامتها في المغرب بداية السنة القادمة بسبب الخوف من وباء " إيبولا " ،متمنيا أن تتغلب الحكمة لدى الإتحاد الإفريقي لكرة القدم ويفكر في صحة المشجعين بذل الهروب للأمام وفرض تنظيمها في موعدها المحدد.

وأكدت الحكومة المغربية أنها لن تغامر بصحة الشعب المغربي وزواره بسبب نهائيات أمم إفريقيا لكون الإقتصاد المغربي يعتمد بشكل كبير على السياحة وأي إصابة بالفيروس في المغرب ستضرب القطاع السياحي بشكل كبير.

ويأمل المغرب في مساندة الفرق الأوروبية للضغط على الإتحاد الإفريقي لتأجيل البطولة للصيف القادم على أقل تقدير أو لسنة حتى بداية 2016 ،لكون أغلب الفرق الأوروبية لن تغامر بإرسال لاعبيها للبطولة الإفريقية خوفا من الفيروس الفتاك الذي كان سببا في وفاة حوالي 4500 شخص.

وكان أول المساندين للمغرب هو جون ميشيل أولاس رئيس ليون الفرنسي الذي طالب الفرق الكبرى بالدخول على الخط وضمان حماية لاعبيها عبر فرض تأجيل نهائيات الأمم الإفريقية المقررة في المغرب بسبب وباء الإيبولا الذي يضرب القارة السمراء.

وأكد رئيس الفريق الفرنسي أنه طلب من اللجنة الطبية لفريقه أن تهتم بمسألة حماية لاعبيه الأفارقة، كما أرسل رسالة للإتحاد الدولي لكرة القدم حول الموضوع.

وساند الدولي الغاني مايكل إيسيان لاعب ميلان الإيطالي مطلب المغرب بتأجيل البطولة وقال :" تنظيم البطولة في المغرب بداية السنة المقبلة خطر كبير بسبب تفشي المرض ولي ثقة أن الإتحاد الإفريقي لكرة القدم سيتعامل بحكمة مع الأمر ويتخذ قرارا صحيحا لحماية اللاعبين والجماهير."

وفي حال دخول الأندية الأوروبية على الخط وممارستها لضغط كبير على الكاف والفيفا فمن المؤكد أن المغرب سيحتفظ بحق تنظيم البطولة مع فرض تأجيلها لغاية الصيف القادم أو بداية سنة 2016.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com