بالصور.. أفضل 10 صفقات ”جزائرية“ هذا الصيف

بالصور.. أفضل 10 صفقات ”جزائرية“ هذا الصيف

المصدر: الجزائر ـ من رابح العربي

رفعت مشاركة المنتخب الوطني الجزائري في مونديال البرازيل الفارط أسهم اللاعبين الجزائريين في السماء في صورة براهيمي وبلكالام وطرابزون سبور وأيضا بلايلي وزياية إلى شبيبة القبائل ووفاق سطيف على التوالي.

وانتعشت سوق اللاعبن الجزائريين خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية على خلفية الأداء المذهل للخضر في مونديال البرازيل.

في التقرير التالي تعرض شبكة إرم الإخبارية أفضل 10 انتقالات حدثت للاعبين الجزائريين الموسم الحالي.

ـ براهيمي أحسن صفقة

أداء لاعب وسط الميدان الجزائري ياسين براهيمي في كأس العالم أو في الدوري الاسباني مع نادي غرناطة جعله يكون أحسن الصفقات بالنسبة للاعبين الجزائريين بعدما اختار اللعب لنادي بورتو البرتغالي ليصبح النجم رقم واحد بلا منازع حيث كان أول لاعب عربي يسجل هاتريك في رابطة أبطال أوروبا هذا الموسم.

ـ بلكالام ومجاني يختاران الدوري التركي

سوق التحويلات الصيفية حملت أخبارا سعيدة للاعبين الجزائريين بعد مشاركة ناجحة في البرازيل مع منتخب بلادهم، الأمر الذي جعل الناخب السابق للجزائر وحيد خاليلوزيتش، يسارع إلى ضم المدافعين بلكالام ومجاني إلى طرابزون سبور التركي قادمين من واتفورد الانجليزي وفالنسيان الفرنسي على التوالي، بدليل وجود اسميهما في التعداد الأساسي سواء على مستوى الدوري التركي أو اليورو ليج، وبالتالي يمكن القول أنهما صفقتان ناجحتان.

ـ مبولحي يفاجئ التوقعات باختياره فيلادلفيا الأمريكي

في الوقت الذي كان ينتظر الجميع أن يكون مبولحي في إحدى الدوريات الأوروبية القوية، بعد أن صنفته اللجنة المنظمة لكأس العالم ضمن أحسن الحراس في المونديال، إلا أنه فاجأ الكل باختياره نادي فيلادلفيا قادما من سيسكا صوفيا البلغاري لكن النادي الأمريكي صنفها ضمن أحسن الصفقات حسب معظم الوسائل الإعلامية.

ـ بلايلي يلهب سوق التحويلات الجزائرية

ظفر اتحاد العاصمة الجزائري بصفقة خيالية تمثلت في المهاجم السابق للترجي التونسي، يوسف بلايلي حيث كلف خزينة الاتحاد 50 ألف يورو ليصنف كأغلى صفقة في الدوري الجزائري، بلايلي ورغم ابتعاده عن أجواء المنافسة بسبب مشاكله مع الترجي، إلا أنه قدم الإضافة اللازمة مع فريقه الجديد حيث ساهم في فوز أصحاب اللونين الأسود والأحمر على شبيبة القبائل في يوم عرف مقتل الكاميروني ألبير إيبوسي.

ـ زياية يبعث مشواره ووفاق سطيف لم يندم على استقدامه

عبد المالك زياية الذي غادر اتحاد العاصمة ويعود إلى فريقه السابق وفاق سطيف الذي صنع له اسما في سماء الدوري الجزائري ، اللاعب أتى لكي يبعث مشواره من جديد بعد التهميش الذي عانى منه، لكنه وجد نفسه نجما بلا منازع بعدما استعاد حسه التهديفي في الدوري وفي رابطة الأبطال الأفريقية.

ـ عسلة وجديات مفاجأ شباب بلوزداد

انتظر أنصار شباب بلوزداد إلى غايات الساعات الأخيرة ليكشف لهم رئيس ناديهم رضا مالك عن مفاجأتين من العيار الثقيل تمثلتا في حارس شبيبة القبائل مليك عسلة وصانع ألعاب اتحاد العاصمة بالإضافة إلى مدافع أمل الأربعاء شرفاوي ، فالثلاثي لحد الآن يقدم مستوى راقيا منذ بداية الدوري الجزائري المحترف.

ـ دلهوم من السعودية إلى الشبيبة القبائلية.

بعد تجربة فاشلة بكل المقاييس للاعب الجزائري دلهوم مع نادي النصر السعودي ، فضل ابن سطيف العودة مجددا إلى الدوري الجزائري وكان ذلك من بوابة شبيبة القبائل التي فازت بالصفقة بعد صراع مع مولودية الجزائر، كما اعتبر مولاي بسام الموريتاني أحد أحسن الصفقات الصيفية لشبيبة القبائل.

كانت هذه أحسن عشر صفقات للاعبين الجزائريين على المستوى الخارجي والمحلي فيما اعتبر انتقال يبدة وبوقرة إلى الفجيرة الإماراي وحليش إلى نادي قطر وتايدر إلى ساسولو الإيطالي هو الأسوأ على الإطلاق.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com