الصحف الجزائرية تشيد بأداء ”الخضر“ بعد الفوز على أثيوبيا

الصحف الجزائرية تشيد بأداء ”الخضر“ بعد الفوز على أثيوبيا

الجزائر – أشادت الصحف الجزائرية الصادرة الأحد، بأداء منتخب بلادها عقب الفوز الذي حققه ”الخضر“ على أثيوبيا 2-1 في المباراة التي أقيمت بينهما في أديس أبابا في مستهل مشوار الفريقين بتصفيات كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم 2015 بالمغرب.

وتقدم منتخب الجزائر بهدف هلال سوداني في الدقيقة 35 قبل أن يضيف ياسين براهيمي لاعب وسط بورتو الهدف الثاني قبل ست دقائق على النهاية.

وأحرز صلاح الدين سعيد مهاجم الأهلي المصري الهدف الوحيد لأثيوبيا من ركلة جزاء احتسبت ضد جمال مصباح في الدقيقة السادسة من الوقت المحتسب بدل الضائع.

وكتبت صحيفة ”الهداف“ اليومية الرياضية الجزائرية على صدر صفحتها الأولى ”عدنا من الحبشة غانمين…“

ونقلت الصحيفة عن الفرنسي كريستيان جوركوف الذي خاض أول مباراة رسمية له كمدرب لمنتخب الجزائر تأكيده على أن المهارات الفردية للاعبي ”الخضر“ صنعت الفارق في المباراة.

وأثنى جوركوف كثيرا على أداء براهيمي صاحب الهدف الثاني.

أما صحيفة ”الخبر“ اليومية فقالت في تقريرها حول المباراة ”براهيمي يبدع وجوركوف يقنع والخضر يؤكدون.“

وأشارت الصحيفة إلى أن المدرب الفرنسي اقنع متابعي المنتخب الجزائري ”في أول خرجة (مباراة) له مع المنتخب الجزائري“ يعد رحيل سلفه البوسني وحيد خليلوجيتش.

أما صحيفة ”الشروق“ اليومية فلم تخرج عن السياق وكتبت تقول ”بداية ولا أروع.“

كما أكدت صحيفة ”النهار“ الجزائرية أنه لا يوجد فارق بين المدرب السابق خليلوجيتش والحالي جوركوف بعدما نجح الأخير في قيادة الجزائر نحو الفوز في إثيوبيا.

أما صحيفة ”ليبيرتي“ الناطقة بالفرنسية فقالت إن جوركوف نجح في تحقيق انطلاقة موفقة في مباراته الأولى مع الفريق.

وسيستضيف المنتخب الجزائري نظيره المالي الأربعاء المقبل، على ملعب مصطفى تشاكر بالبليدة ضمن الجولة الثانية لمنافسات المجموعة الثانية للتصفيات.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com