الفيفا يحدد موعد الانتخابات الجديدة للاتحاد الكويتي – إرم نيوز‬‎

الفيفا يحدد موعد الانتخابات الجديدة للاتحاد الكويتي

الفيفا يحدد موعد الانتخابات الجديدة للاتحاد الكويتي

المصدر: أحمد نبيل - إرم نيوز

أصدر الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) قرارًا بتعيين لجنة تسوية للاتحاد الكويتي للعبة، بما يتوافق مع المادة 8 (الفقرة 2) من لوائح الفيفا، ويحدد موعدًا لإجراء انتخابات الاتحاد.

وقال الاتحاد عبر موقعه على الإنترنت، يوم السبت، إنه ”عقب رفع عقوبة الإيقاف بحق الاتحاد الكويتي في الخامس من الشهر الماضي؛ نتيجة إقرار قانون رياضة جديد في الكويت، اتجه إلى الكويت وفدٌ من الفيفا والاتحاد الآسيوي؛ لتقييم حالة الاتحاد الكويتي للعبة“.

وأضاف: ”نظرًا لأن الجمعية العامة للاتحاد الكويتي للعبة قد اتخذت عدة قرارات ذات صلة بلوائح الاتحاد وقيادته في الوقت الذي كان قانون الرياضة القديم لا يزال ساريًا، فقد تم اتخاذ القرار بتعيين لجنة تسوية للاتحاد الكويتي للعبة، وتفويضها بما يلي: إدارة الشؤون اليومية للاتحاد الكويتي لكرة القدم، ومراجعة لوائح الاتحاد الكويتي؛ لضمان أنها وتعديلاتها متوافقة مع متطلبات لوائح الفيفا والاتحاد الآسيوي“.

وكذلك ”تنظيم وإجراء انتخابات لمجلس جديد للاتحاد الكويتي للعبة، بناءً على اللوائح الجديدة والمعدّلة للاتحاد الكويتي لكرة القدم، والتي يجب أن تجري في موعد أقصاه 20 مايو2018. ستكون لجنة التسوية مكوّنة من عدد كافٍ من الأعضاء، يتم تحديدهم في وقت قريب من قبل بعثة مشتركة من الفيفا والاتحاد الآسيوي“.

وأضاف البيان: “ يتوجّب على كافة أعضاء لجنة التسوية اجتياز تحقق من الأهلية تجريه لجنة المراجعة لدى الفيفا. وستضطلع لجنة التسوية بدور لجنة انتخابية، ولن يكون أيٌّ من أعضائها مخولًا الترشّح لأي من المناصب الشاغرة في الانتخابات“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com