التطواني يتحول لشركة مساهمة ويعزز صفوفه للموسم الجديد

التطواني يتحول لشركة مساهمة ويعزز ص...

عبد المالك أبرون رئيس المغرب التطواني يؤكد بأن النادي عكف منذ عامين على التجهيز لإطلاق الشركة المساهمة بالتعاون مع مكتب دراسات وخبراء.

الرباط – أعلن عبد المالك أبرون رئيس المغرب التطواني بطل دوري المحترفين المغربي لكرة القدم الأربعاء، أن النادي سيتحول الى شركة مساهمة اعتبارا من مطلع العام المقبل لتعزيز موارده المالية والتوافق مع اللوائح المنظمة.

وقال أبرون على هامش جمعية عمومية عادية عقدت في مدينة تطوان بشمال البلاد وشهدت المصادقة بالإجماع على التقريرين الأدبي والمالي إن النادي عكف منذ عامين على التجهيز لإطلاق الشركة المساهمة بالتعاون مع مكتب دراسات وخبراء.

وأضاف أبرون الذي سيشارك فريقه للمرة الأولى في تاريخه بكأس العالم للأندية وللمرة الثانية بدوري أبطال أفريقيا ”سنعقد جلسة عمل مع المنخرطين أو إذا اقتضى الأمر جمعية عمومية استثنائية من أجل تغيير القانون في شهر يناير المقبل من أجل التحول لشركة مساهمة و هو قرار صعب لكنه أفضل تحول من أجل تعزيز الموارد المالية للنادي.“

وأكد رئيس المغرب التطواني أن القيمة الاجمالية لصفقات التعاقد مع لاعبين جدد لتعزيز صفوف الفريق بلغت 10 ملايين درهم (نحو 1.2 مليون دولار).

وضم التطواني المهاجم الدولي محسن ياجور بعد انتهاء عقده مع الرجاء البيضاوي.

كما تعاقد مع أنور حضوير لاعب بريدا الهولندي والسنغالي مرتضى فال الذي كان يلعب في الكويت وسعيد كراضة القادم من أولمبيك خريبكة وفوزي عبد الغني لاعب اتحاد جدة ورفيق عبد الصمد لاعب أولمبيك أسفي.

وقال أبرون إن مجموع نفقات المغرب التطواني في موسم التتويج بلقب الدوري بلغ أكثر من 40 مليون درهم (4.8 مليون دولار).

ويقيم المغرب التطواني حاليا معسكرا تدريبيا في اسبانيا سيخوض خلاله أربع مباريات ودية.

وسيدشن حملة الدفاع عن لقبه في 23 أغسطس آب الجاري بمواجهة وصيفه الرجاء البيضاوي قبل أن ينتقل بعد أربعة أيام للعاصمة لمواجهة الفتح الرباطي في ذهاب دور 32 لكأس العرش.

وسيشارك التطواني لأول مرة في كأس العالم للأندية التي ستقام للمرة الثانية على التوالي بالمغرب نهاية العام الجاري.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com