إيقاف كيليني يهدد مشاركته مع منتخب إيطاليا

إيقاف كيليني يهدد مشاركته مع منتخب إيطاليا

تورينو – عوقب جورجيو كيليني مدافع يوفنتوس ومنتخب إيطاليا بالإيقاف لثلاث مباريات بداعي الاعتداء بالمرفق على لاعب من روما الأحد ليواجه خطر الاستبعاد من تشكيلة بلاده المشاركة في نهائيات كأس العالم بالبرازيل.

وأعلنت لجنة الانضباط بدوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم أنه ثبت قيام اللاعب بالاعتداء بدون كرة على البوسني ميراليم بيانيتش لاعب روما خلال المباراة التي فاز فيها يوفنتوس 1-0 على الملعب الأولمبي.

واستعانت اللجنة بتسجيل المباراة في اتخاذ قرارها نظراً لعدم ملاحظة الحكم للواقعة.

وكيليني من اللاعبين الأساسيين في المنتخب الإيطالي لكن يتعين عليه الانتظار لمعرفة هل ستؤثر العقوبة على فرصه في المشاركة في كأس العالم، والثلاثاء هو آخر موعد لإعلان التشكيلة المبدئية للمنتخب الإيطالي المشاركة في النهائيات.

ويطبق مدرب المنتخب الإيطالي شيزاري برانديلي قواعد صارمة للسلوك منذ توليه المسؤولية في 2010 واستبعد عدداً من اللاعبين بسبب حوادث مشابهة في مباريات الأندية.

وكان ماتيا ديسترو مهاجم روما الذي عوقب بالإيقاف أربع مباريات بعد اعتدائه على لاعب منافس في أبريل/ نيسان أحدث ضحية لاستبعاده من اختبارات اللياقة البدنية للمنتخب في نفس الشهر.

ويعتبر كيليني الذي يلعب في مركز قلب الدفاع أحد الركائز الأساسية لمنتخب إيطاليا منذ اعتزال فابيو كانافارو اللعب الدولي عقب نهائيات كأس العالم 2010.

وأوقعت القرعة منتخب إيطاليا في المجموعة الرابعة مع إنكلترا والأوروغواي وكوستاريكا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com