حازم إمام يتدخل لإعادة قائد الأهلي للمنتخب المصري

حازم إمام يتدخل لإعادة قائد الأهلي للمنتخب المصري

المصدر: كريم محمد وخالد محسن - إرم نيوز

قرر حازم إمام، عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة المصري، التدخل من أجل عودة حسام غالي، كابتن الأهلي، لصفوف المنتخب المصري، لكي يشارك  بكأس الأمم 2017 بالغابون.

وقال إمام، في تصريح خاص لـ“إرم نيوز“: ”قررت التدخل بنفسي، من أجل إنهاء الخلاف القائم بين أسامة نبيه، مدرب المنتخب، وحسام غالي، عقب انتهاء مباراة مصر وغانا، المقرر لها 13 نوفمبر الجاري في الجولة الثانية للتصفيات المؤهلة لكأس العالم 2018 بروسيا، على خلفية استبعاده بعد هجومه في وسائل الإعلام على نبيه، واتهامه باضطهاد لاعبي الأحمر“.

وأضاف إمام: ”سأعقد جلسة بالتنسيق مع هاني أبوريدة، رئيس اتحاد الكرة، والمشرف على المنتخب، من أجل إنهاء خلاف الثنائي، نبيه وغالي، خاصة أن الفراعنة مقبلون على بطولة كأس الأمم الأفريقية في الفترة من 14 يناير حتى 5 فبراير، حيث تتواجد مصر في المجموعة الرابعة، التي تضم غانا وأوغندا ومالي“.

ويسعى إمام، لإنهاء الأزمة، عقب مباراة غانا، التي تقام 13 نوفمبر الجاري، في تصفيات المونديال، حتى يعود غالي لصفوف الفراعنة، في الفترة المقبلة، استعدادًا لبطولة الأمم الأفريقية.

فيما، أعلن وليد سليمان، صانع ألعاب فريق الأهلي ومنتخب مصر، التحدي قبل لقاء غانا.

وقال سليمان في تصريحات خاصة لـ“إرم نيوز“: ”لن أنسى ذلك اليوم الذي خسرنا خلاله بنتيجة 1-6 في تصفيات مونديال 2014، لا أفكر سوى في الثأر ورد الاعتبار من منتخب غانا“.

وانضم سليمان بديلاً لمصطفى فتحي، الذي تعرض لإصابة قوية في الركبة.

وأكد نجم الأهلي صاحب الـ31 عاماً، أن مسألة انضمامه كبديل لا تصيبه بالحزن، بل تدفعه لتقديم أفضل مالديه، موضحاً أن تمثيل منتخب مصر شرف كبير لأي لاعب.

وأشار إلى أن البعض حاول إيجاد أزمة بين وبينه الأرجنتيني هيكتور كوبر، المدير الفني لمنتخب مصر، رغم علاقتهما الجيدة.

إلى ذلك، جدد مسؤولو النادي الأهلي المصري، المفاوضات مع أحمد الشناوي، حارس مرمى منتخب مصر، وفريق الزمالك، لضمه في نهاية الموسم الجاري، بعد أن توترت العلاقة بين الحارس صاحب الـ25 عاماً، وإدارة الزمالك، والجهاز الفني، بقيادة مؤمن سليمان، بعد الاعتماد على محمود عبد الرحيم ”جنش“ أساساً في الفترة الأخيرة لحماية العرين الأبيض.

ورفض الشناوي الجلوس بديلاً لجنش في مباراة المصري البورسعيدي، اعتراضاً على رفض طلبه بالمشاركة أساساً قبل معسكر المنتخب، استعداداً لخوض لقاء غانا في تصفيات كأس العالم 2018.

وطلب الشناوي من إدارة الأهلي، إيجاد عرض خارجي للرحيل عن الزمالك والعودة للفريق الأحمر في الموسم الجديد، خاصة أن عقده يتضمن شرطاً جزائياً قدره 1.5 مليون يورو، ويسمح له بالرحيل دون إذن القلعة البيضاء.

على صعيد آخر، رفض مسؤولو الأهلي احتراف أكرم توفيق لاعب وسط الفريق الصاعد في نادي بازل السويسري، خلال شهر يناير المقبل.

وتلقى اللاعب اتصالات من وكيله يحيى علي، يفيد بتجدد مفاوضات بازل السويسري، لضمه وعرض الأمر على سيد عبدالحفيظ مدير الكرة، الذي طالبه بإغلاق الملف تماماً، والتركيز لمنحه الفرصة مع الفريق الأول بشكل أساس.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com