رياضة

شيفشينكو مدربًا جديدًا للمنتخب الأوكراني
تاريخ النشر: 15 يوليو 2016 13:56 GMT
تاريخ التحديث: 15 يوليو 2016 19:41 GMT

شيفشينكو مدربًا جديدًا للمنتخب الأوكراني

خلفًا لميخايلو فورمنكو الذي قاد المنتخب الأوكراني في يورو 2016..

+A -A
المصدر: كييف _ إرم نيوز

أعلن الاتحاد الأوكراني لكرة القدم اليوم الجمعة تعيين آندريه شيفشينكو المهاجم الدولي السابق مدربًا للمنتخب الأول للبلاد خلفًا لميخايلو فورمنكو.

وقدّم آندريه بافيلكو رئيس الاتحاد الأوكراني للعبة الشعبية شيفشينكو – البالغ عمره 39 عامًا والهداف التاريخي للمنتخب والمهاجم السابق لدينامو كييف وميلانو وتشيلسي – رسميًا في مؤتمر صحفي اليوم.

واستقال فورمنكو من منصبه بعد احتلال المنتخب المركز الأخير في المجموعة الثالثة لبطولة أوروبا (يورو 2016) التي أُقيمت في فرنسا بدون الحصول على أي نقطة أو تسجيل أي هدف في المباريات الثلاث بدور المجموعات.

وخسر الفريق 2/0 أمام ألمانيا في المباراة الافتتاحية وبنفس النتيجة أمام أيرلندا الشمالية الأقل شأنًا قبل أن تنهي مشوارها بالخسارة 1/0 من بولندا.

وانضم شيفشينكو – الذي سجل 48 هدفًا في 111 مباراة مع أوكرانيا – إلى الجهاز الفني للمنتخب قبل البطولة ليحل محل مساعد المدرب أولكسندر زافاروف.

وتلقى قى شيفتشنكو عرضًا من الاتحاد الأوكراني لتدريب المنتخب الوطني في نوفمبر 2012 لكنه رفض لعدم امتلاكه المؤهلات اللازمة لشغل هذا المنصب في ذلك الوقت.

وبات شيفتشنكو جاهزًا للعمل كمدرب في مارس 2015 بعدما استكمل برنامجًا امتد على مدار عامين مع الاتحاد الأوروبي للعبة للحصول على رخصة تدريبية.

اعتزل شيفشينكو بعد نهاية بطولة أوروبا 2012 التي استضافتها أوكرانيا بالاشتراك مع بولندا وخاض مسيرة ناجحة مع الأندية إذ فاز بجائزة أفضل لاعب في العالم في 2004 مع ميلانو.
حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك