حقائق عن إسبانيا قبل سحب قرعة يورو 2016

حقائق عن إسبانيا قبل سحب قرعة يورو 2016

مدريد ـ من المتوقع أن تجرى عملية سحب قرعة بطولة أوروبا 2016‎ لكرة القدم في باريس، يوم 12 ديسمبر كانون الأول الجاري.

و فيما يلي حقائق عن منتخب اسبانيا المتوج باللقب في النسختين الأخيرتين. حيث ستكون اسبانيا ضمن منتخبات التصنيف الأول في القرعة.

كيف تأهلت:

تعافت اسبانيا – التي تسعى للقب الثالث على التوالي – من الخسارة 2-1 أمام سلوفاكيا، في هزيمتها الأولى بالتصفيات في ثماني سنوات، لتحتل صدارة المجموعة الثالثة برصيد 27 نقطة من عشر مباريات، وسجلت 23 هدفاً واهتزت شباكها ثلاث مرات فقط.

وكانت النتيجة السلبية الوحيدة لاسبانيا خلال التصفيات، عندما خسرت أمام سلوفاكيا، التي تأهلت أيضا بعد احتلال المركز الثاني في المجموعة، بينما فاز أبطال أوروبا تسع مرات.

ديل بوسكي:

أصبح ديل بوسكي (64 عاما)، أنجح مدرب في تاريخ اسبانيا، بعد أن قادها للفوز بكأس العالم 2010 وبطولة أوروبا للمرة الثانية على التوالي بعد ذلك بعامين.

وفشل المدرب السابق لريال مدريد، في الحفاظ على لقب كأس العالم في 2014 وودعت اسبانيا البطولة من الدور الأول، لكنه قرر الاستمرار مع الفريق حتى بطولة اوروبا 2016 على الأقل، وألمح إلى أنه قد يواصل العمل حتى كأس العالم 2018 في روسيا.

آمال في بطولة أوروبا:

تحاول اسبانيا، تعويض الإخفاق الكبير في كأس العالم بالبرازيل، ويعتمد نجاحها على مجموعة من اللاعبين الشبان بالإضافة إلى اللاعبين أصحاب الخبرة، مثل القائد والحارس ايكر كاسياس واندريس انيستا وديفيد سيلفا وسيرجيو بوسكيتس.

وتنتظر اسبانيا، الكثير من لاعبي خط الوسط مثل تياجو ألكانتارا وايسكو وكوكي، بالإضافة إلى المهاجمين باكو ألكاسير وألفارو موراتا إذا حصلا على الفرصة. ولا يزال المهاجم دييجو كوستا مطالبا بتطوير مستواه للنجاح على الصعيد الدولي بعد أداء متذبذب مع تشيلسي.

البطولات السابقة:

تأهلت اسبانيا إلى النهائيات تسع مرات، وفازت باللقب في 1964 و2008 و2012، كما بلغت نهائي بطولة 1984 لكنها خسرت 2-صفر أمام فرنسا صاحبة الأرض بقيادة ميشيل بلاتيني.

ووصلت إلى دور الثمانية عامي 1996 و2000، وخرجت من الدور الأول أعوام 1980 و1988 و2004.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com