حصيلة الدوري السعودي: الهلال يتصد.. والأهلي لم يخسر..والنصر يعود بقوة

حصيلة الدوري السعودي: الهلال يتصد.. والأهلي لم يخسر..والنصر يعود بقوة

المصدر: الرياض - حسن محمد

نجح فريق الهلال، في المحافظة على مستواه المميز وواصل انتصاراته وصدارته لترتيب الدوري السعودي للمحترفين، وذلك وسط ملاحقة من الوصيف الأهلي وبنسبة أقل التعاون، بعد نهاية الجولة التاسعة.

وشهدت هذه الجولة، عودة النصر حامل لقب الدوري في الموسمين الماضيين للانتصارات من جديد على حساب الفتح بثلاثة أهداف مقابل هدف، ليتنفس مدربه الإيطالي فابيو كانافارو الصعداء بتحقيق انتصاره الأول بعد تعادلين منذ قدومه خلفاً للأوروجوياني خورخي دا سيلفا ويتواجد بالمركز السادس بـ13 نقطة.

وواصل الاتحاد، ابتعاده عن سكة الانتصارات وسقط في فخ التعادل الإيجابي أمام الخليج بهدفين لمثلهما، ليتراجع للمرتبة الخامسة.

وبينما كان الهلال الأقوى والأفضل بتخطيه عقبة الشباب بهدف نظيف، واستمراره في صدارة ترتيب الدوري برصيد 21 نقطة من سبع  انتصارات وخسارة، فيما تكبد الأهلي تعادلا بطعم الخسارة أمام الفيصلي بهدف لمثله وسط أحداث مثيرة خلال وعقب الموقعة، التي أقيمت على ملعب الجوهرة المشعة بجدة ليحضر بالوصافة وبفارق ثلاث نقاط عن المتصدر. وكان التعاون، الحصان الأسود بتلك الجولة بضربه هجر بأربعة أهداف مقابل هدف، ليتقدم للمرتبة الثالثة بـ15 نقطة ويواصل نتائجه الإيجابية.

وعقب مرور ثماني جولات من عمر الدوري السعودي، فإن الفريق الأهلاوي لم يتعرض للخسارة بتحقيقه خمسة انتصارات وثلاث تعادلات، ولم يتعادل الهلال أبداً بحصده الفوز سبع مرات وتعرضه لخسارة واحدة، بينما كان الظاهرة السلبية لدى هجر، الذي لم يفز بعد وتعادل مرتين وخسر ستة مرات.

وفيما يخص أكثر اللاعبين مساهمة في الأهداف (تسجيلا وصناعة)، فقد تصدر الكاميروني بول إيفولو مهاجم التعاون برصيد 10 أهداف، وتلاه نجم الاتحاد جيلمين ريفاس بثماني أهداف، وحضر السومة وكارلوس إدواردو وأدريان ميرزيفكسي بسبعة أهداف، ثم البرازيلي إيلتون جوزيه، ونجم الهلال الشاب محمد البريك بستة أهداف.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع