نجم آرسنال يتحول إلى ملياردير من الكيمياء

نجم آرسنال يتحول إلى ملياردير من الكيمياء

المصدر: إرم - أحمد نبيل

كشف الفرنسي ماتيو فيلاميني لاعب وسط آرسنال الإنكليزي عن سر كان يخفيه عن زملائه في النادي وكذلك مدربه ومواطنه ارسين فينغر.

هذا السر يتعلق بامتلاك اللاعب البالغ من العمر 31 عاما شركة تنتج زيتا بديلا لحمض النفط ”الليفولينيك“ ولها مكاتب عدة في أنحاء مختلفة من العالم بينها مصر.

وأخفى فيلاميني هذا السر طيلة سبع سنوات حتى بدأت الشركة التي تحمل اسم (GF) اختصارا لأول حرف في اسمه واسم شريكه.

وقال فيلاميني لصحيفة ”صن“ البريطانية يوم السبت إنه أنفق الملايين لإجراء الأبحاث والتعاقد مع موظفين وعاملين وعملاء بلغ عددهم 480 موظفا في أماكن متعددة بالعالم.

وقال الفرنسي إن شركته الوحيدة في العالم التي تنتج حمض الليفولينيك الذي يمكن أن يولد الطاقة البديلة للنفط غالي الثمن ، فضلا عن أن هذا الحمض لا ينتج عنه أي آثار مضرة بعكس النفط.

وتملك الشركة معامل في إيطاليا وهولندا والمانيا ومصر والولايات المتحدة ، وفتح اسواقا جديدة قد يصل أرباحها 20 مليار جنيه استرليني خلال سنوات.

وأوضح فيلاميني أن حمض الليفولينيك يمكن استخدامه في الصناعات البلاستيكية والمواد الغذائية وغيرها ، دون أي يكون زملائه السابقين في ميلان أو الحاليين في ارسنال يعلمون شيئا عن هذه الشركة.

وترتبط الشركة بعلاقات وثيقة بقسم الكيميا في جامعة بيزا الإيطالية ومع ذلك يرى لاعب مرسيليا الفرنسي السابق أن هذا الطريق صعب للغاية.

وقال فيلاميني : ”عندما بدأ المشروع أنفقنا الملايين وكنا نعلم أن هناك مخاطر. و بالنسبة لي كان بمثابة الهروب من كرة القدم التي لا تحفل بالاستقرار حيث دائما هناك لحظات صعود وأخرى للهبوط“.

وشارك فيلاميني في خمس مباريات فقط تحت قيادة فينغر في كل المسابقات هذا الموسم ما يعني أنه لا يعتمد عليه بشكل أساسي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com