ديربي مدريد على صفيح ساخن ..الريال يتطلع للصدارة وأتليتيكو لاستعادة الثقة

ديربي مدريد على صفيح ساخن ..الريال يتطلع للصدارة وأتليتيكو لاستعادة الثقة

مدريد- يلتقي أتلتيكو مدريد بملعبه فيسنتي كالدرون الأحد مع جاره وغريمه ريال مدريد في لقاء ديربي العاصمة الإسبانية برسم الجولة السابعة من الدوري الإسباني الدرجة الأولى.

 ويمتلك الفريقان مزايا عديدة تجعل التكهن بنتيجة المباراة صعبا على المحللين خاصة وأن أتلتيكو مدريد شكل كابوسا حقيقيا لجاره في المواسم الأخيرة بعد قدوم المدرب الأرجنتيني دييغو سيميوني ،وكبده عدة خسارات أبرزها الموسم الماضي في نفس الملعب برباعية نظيفة شكلت النقطة التي أفاضت كأس المشاكل في الفريق الملكي .

ويرى محللون أن الفريقان يمتلكان 4 مزايا قبل لقاء الديربي ، حيث يتكئ الريال على عودة الثنائي راموس وغاريث بيل، اذ من المنتظر أن تشكل عودتهما قوة إضافية للفريق في اللقاء ، رغم صدمة غياب الكولومبي جيمس رودريغيز والذي يعوضه بشكل جيد الدولي الإسباني الشاب إيسكو.

كما سيعتمد النادي الملكي على التوازن الدفاعي الجيد وتألق الحارس كيلور نافاس حيث لم يتلق الفريق في 8 لقاءات في كل المسابقات سوى هدف وحيد.

ويبرز هجوم الريال بشكل قوي حيث سجل 20 هدفا في كل المسابقات ،10 منها لنجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو والذي يدخل اللقاء بحماس كبير بعد معادلته لرقم راؤول غونزاليس ويأمل في استغلال اللقاء ليصبح الهداف التاريخي للفريق ،كما أن الفرنسي كريم بنزيمة يملك 5 أهداف في الدوري وغاريث بيل هدفين تجعل من الثلاثي خطرا كبيرا على دفاع أتلتيكو مدريد .

وعلى الجانب الأخر تلقى أتلتيكو مدريد هزيمتين متتاليتين أولهما في الدوري أمام فياريال والثانية بملعبه في دوري الأبطال أمام بنفيكا البرتغالي وهي الثانية أيضا بملعبه بعد الأولى التي تلقها على يد برشلونة ،وهي مؤشرات تعطي الأمل لريال مدريد لتعميق جراح جاره واستعادة الأفضلية في لقاءات الديربي .

لكن رغم المعطيات السابقة يبرز أتليتيكو بعدة معطيات كما يرى كثير من المحللين تجعله ندا قويا للريال ، حيث يمتلك النادي دفاعا قويا بعد أن تمكن الأرجنتيني دييغو سيميوني من بناء فريق يدافع بشكل جيد يصعب اخترقه بسهولة خصوصا أمام الفرق الكبرى.

ويعتمد الفريق على سرعة  لاعبي الهجوم في المرتدات وسبب سابقا مشاكل كثيرة للفريق الملكي ،مستغلا صعود أجنحة دفاع منافسه البرازيلي مارسيلو والإسباني كارفخال لدعم الهجوم وسرعة جناحه الفرنسي أنطوان غريزمان .

كما يعتبر أتلتيكو مدريد من الفرق القليلة التي تسجل من أنصاف الفرص أمام الفرق الكبرى ،ويمتاز مهاجميه بالحماس والتركيز كبير أمام المرمى ، حيث سيكون أمام سيميوني الخيار بين فيرناندو توريس وجاكسون مارتنيز في قلب الهجوم ،بجانب الفرنسي غريزمان الذي يستطيع تغييره أيضا بلاعبين أكثر سرعة ككارسكو وفييتو وكوريا.

.

.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة