جنوه يسقط ميلان ولاتسيو بعشرة لاعبين يُفشل مخطط فيرونا

جنوه يسقط ميلان ولاتسيو بعشرة لاعبين يُفشل مخطط فيرونا

روما- حرم جنوه ضيفه ميلان من الدخول في إطار المنافسة ضمن فرق المقدمة بالدوري الإيطالي لكرة القدم بعدما تغلب عليه 1 / صفر اليوم الأحد على ملعب ”لويجي فيراريس“ في المرحلة السادسة من المسابقة والتي شهدت اليوم أيضا فوز لاتسيو على مضيفه فيرونا 2 / 1 .

كما فاز تورينو على باليرمو 2 / 1 وأودينيزي على مضيفه بولونيا بنفس النتيجة وتعادل ساسولو مع كييفو 1 / 1 اليوم أيضا في إطار المرحلة نفسها.

وارتفع رصيد جنوه إلى ست نقاط في المركز الرابع عشر فيما تجمد رصيد ميلان عند تسع نقاط في المركز العاشر بعدما مني بالهزيمة الثالثة له هذا الموسم مقابل ثلاثة انتصارات.

وجاء هدف المباراة الوحيد بعد تسع دقائق من بدايتها وأحرزه اللاعب السويسري بليريم دزيمايلي ، بينما عانى ميلان من النقص العددي في صفوفه طوال الشوط الثاني بعد أن طرد لاعبه أليسيو رومانيولي في الدقيقة 42 .

استمرت فترة جس النبض لنحو خمس دقائق لم يعان خلالها أي من المرميين لخطورة حقيقية ثم جاءت الفرصة الأولى من نصيب جنوه حيث سدد دييجو كابيل كرة خطيرة إثر ضربة حرة ، لكنها مرت بجوار القائم مباشرة.

وواصل جنوه ضغطه الهجومي حتى افتتح التسجيل في الدقيقة العاشرة حيث سدد دزيمايلي كرة قوية من ضربة حرة ارتطمت بأحد لاعبي ميلان لينحرف اتجاهها وتسكن شباك الحارس دييجو لوبيز.

حاول ميلان الحفاظ على هدوءه وبدأ التقدم للهجوم لكنه وجد صعوبة كبيرة في الوصول إلى مرمى أصحاب الأرض.

وتوالت محاولات ميلان لكنه عانى من سوء تمركز لاعبيه في مواجهة تماسك دفاع جنوه وكذلك الرقابة اللصيقة المفروضة على عناصره خاصة لويس أدريانو وماريو بالوتيللي.

وعاند الحظ بالوتيللي بشكل كبير في الدقيقة 35 حيث ارتقى لكرة من ضربة ركنية وسددها برأسه ولم تكن بحاجة إلى أكثر من لمسة من قدم أليسيو رومانيولي لتسكن الشباك لكنه لم يلحق بالكرة ومرت بجوار القائم.

وتلقى ميلان صدمة جديدة في الدقيقة 42 عندما طرد رومانيولي لحصوله على الإنذار الثاني بسبب الخشونة مع دييجو كابيل.

وأجرى سينيسا ميهايلوفيتش المدير الفني لميلان أول تغيير في المباراة مع بداية الشوط الثاني حيث أشرك رودريجو إيلي بدلا من نيجل دي يونج.

وجاء إيقاع اللعب أسرع نسبيا في الشوط الثاني وكثف ميلان محاولاته بحثا عن التعادل لكن جنوه حافظ على صلابته الدفاعية وقلص الخطورة على مرماه بشكل كبير.

وكاد بالوتيللي أن يدرك التعادل لميلان في الدقيقة 64 عندما تلقى طولية وتوغل داخل منطقة الجزاء لكنه تردد لدى تسديد الكرة لتصل إلى يد الحارس.

وواصل ميلان محاولاته التهديفية وكثف جنوه تركيزه في الدقائق الأخيرة على الجانب الدفاعي مع استمرار محاولاته الهجومية أيضا ، إلا أن جميع المحاولات باءت بالفشل لتنتهي المباراة بفوز جنوه 1 / صفر.

وتغلب لاتسيو على النقص العددي في صفوفه وقلب تأخره بهدف نظيف في الشوط الأول إلى فوز ثمين 2 / 1 على مضيفه فيرونا ليرفع لاتسيو رصيده إلى 12 نقطة في المركز الخامس بفارق الأهداف فقط خلف فيورنتينا وساسولو فيما تجمد رصيد فيرونا عند ثلاث نقاط في المركز السابع عشر.

وأنهى فيرونا الشوط الأول لصالحه بهدف سجله فيليب هيلاندر في الدقيقة 34 ورد لاتسيو في الشوط الثاني بهدفين سجلهما لوكاس بيجليا وماركو بارولو في الدقيقتين 64 و87 رغم طرد ماوريسيو دوس سانتوس نجم لاتسيو في الدقيقة 82 لنيله الإنذار الثاني في المباراة.

وعلى الاستاد الأولمبي في تورينو ، تغلب فريق تورينو على باليرمو بهدفين سجلهما جانكارلو جونزاليس لاعب باليرمو عن طريق الخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 44 وماركو بيناسي في الدقيقة 49 مقابل هدف سجله جانكارلو جونزاليس في الدقيقة 72 ليعوض فريقه عن الهدف الذي أحرزه في مرماه.

وشهدت المباراة طرد اللاعبين كريستيان مولينارو وجويل أوبي من صفوف تورينو في الدقيقتين 62 و90 على الترتيب.

ورغم النقص العددي في صفوفه ، حافظ تورينو على انتصاره في مواجهة الهجمات المكثفة من الضيوف في الدقائق الأخيرة من المباراة.

ورفع تورينو رصيده إلى 13 نقطة لينفرد بالمركز الثاني فيما تجمد رصيد باليرمو عند سبع نقاط في المركز الثاني عشر.

وفلب أودينيزي تأخره بهدف في الشوط الأول إلى فوز ثمين 2 / 1 على بولونيا في الشوط الثاني ليرفع رصيده إلى ست نقاط في المركز الثالث عشر ويتجمد رصيد بولونيا عند ثلاث نقاط في المركز الثامن عشر بعدما مني بالهزيمة الخامسة له في الموسم الحالي.

وتقدم بولونيا بهدف سجلها أنتوني مونيي في الدقيقة 32 ورد أودينيزي بهدف التعادل الذي سجله إيمانويل بادو في الدقيقة 62 قبل أن يحسم دوفان زاباتا اللقاء لصالح أودينيزي بهدف في الدقيقة 86 .

وتعادل ساسولو مع كييفو بهدف سجله جريجوري ديفريل في الدقيقة الرابعة مقابل هدف سجله ألبرتو بالوسكي في الدقيقة 25 ليرفع كييفو رصيده إلى 11 نقطة في المركز السابع.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة