3 أسباب وراء تواجد سواريز ضمن المرشحين لأفضل لاعب أوروبي

3 أسباب وراء تواجد سواريز ضمن المرشحين لأفضل لاعب أوروبي

المصدر: إرم - من نورالدين ميفراني

أعلن الإتحاد الأوروبي لكرة القدم عن لائحة 3 لاعبين سيتنافسون على لقب أفضل لاعب أوروبي للموسم الماضي 2014-2015 وضمت الثنائي الأشهر الأرجنتيني ليونيل ميسي مهاجم برشلونة والبرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد ورافقهما لويس سواريز مهاجم برشلونة ومنتخب الأوروغواي .

وجاء اختيار الثنائي الأشهر متوقعا لكون النجم الأرجنتيني أنهى الموسم بثلاثية تاريخية ثانية رفقة فريقه برشلونة ،فيما حصل البرتغالي على لقب أفضل هداف في الدوري الإسباني والأوروبي ودوري أبطال أوروبا والموسم ككل ب61 هدفا  رغم خروج فريقه ريال مدريد خالي الوفاض دون ألقاب في نهاية الموسم .

وجاء اختيار المهاجم الاوروغوياني مفاجأة لجميع المتتبعين لكون عدة لاعبين كانوا يستحقون التواجد ضمن الثلاثي  ،و رغم كون وجود رونالدو وميسي كان متوقعا لكن ثالث اللائحة كان مطمع لعدة لاعبين .

ويرجع أختيار النجم الأوروغوياني لعدة أسباب أبرزها :

1-   هدفه الحاسم في نهائي دوري أبطال أوروبا

سجل النجم الأوروغوياني هدف الفوز لبرشلونة في نهائي دوري أبطال أوروبا وكان المهاجم الحاسم في الفوز باللقب خصوصا بعد عودة يوفنتوس في اللقاء وإدراك التعادل ولم يقدم ميسي ونيمار مستواهما المعهود .

2-    تعويض عن موسم 2013-2014

كان المهاجم الأوروغوياني مرشحا للألقاب الفردية في موسمه الأخير رفقة ليفربول الإنجليزي خصوصا أنه أعاد فريقه لدوري أبطال أوروبا من جديد ونافس على لقب الدوري الإنجليزي الممتاز حتى الجولات الأخيرة وفاز اللاعب بلقب هداف الدوري وتقاسم الحذاء الذهبي مع البرتغالي رونالدو ،لكن عضة مونديال البرازيل وتوقيفه من طرف الإتحاد الدولي لكرة القدم أخرجته من صراع الألقاب وشكل تواجده هذا الموسم تعويضا مناسبا لظلم الموسم قبل الماضي .

3-    تألقه برفقة برشلونة

رغم تأخره في اللعب رفقة فريقه لغاية نهاية شهر تشرين الأول / أكتوبر بسبب الإيقاف سجل  المهاجم الأوروغوياني  أرقاما مهمة فقد لعب 45 لقاء سجل خلالها 25 هدفا ومرر 17 تمريرة حاسمة مما جعله ثالث هدافي فريق برشلونة وثاني لاعب حاسم في الفريق بعد الأرجنتيني ليونيل ميسي بتمريراته .

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com