قاسيموف يرفض الإفصاح عن تشكيلة أوزبكستان أمام كوريا الجنوبية
قاسيموف يرفض الإفصاح عن تشكيلة أوزبكستان أمام كوريا الجنوبيةقاسيموف يرفض الإفصاح عن تشكيلة أوزبكستان أمام كوريا الجنوبية

قاسيموف يرفض الإفصاح عن تشكيلة أوزبكستان أمام كوريا الجنوبية

رفض ميرجلال قاسيموف المدير الفني لمنتخب أوزبكستان لكرة القدم الأربعاء، التلميح بأي شيء عن التشكيلة الأساسية التي سيدفع بها في مباراة فريقه المقررة الخميس، أمام منتخب كوريا الجنوبية بالدور الثاني (دور الثمانية) لبطولة كأس آسيا 2015 المقامة حاليا بأستراليا.

وقال قاسيموف، إلى وسائل الإعلام في المؤتمر الصحفي اليوم الأربعاء قبل مباراة الغد، "ارتكبنا العديد من الأخطاء في المباراة أمام المنتخب الصيني ولهذا لجأنا للتغيير في التشكيلة الأساسية أمام المنتخب السعودي وجلس سيرفير جيباروف على مقاعد البدلاء".

وأوضح "ولكنني ما زلت أرى أنه من أفضل اللاعبين في أوزبكستان كما أنه سيلعب للمنتخب لسنوات طويلة مقبلة".

وأثار جلوس جيباروف على مقاعد البدلاء في لقاء السعودية دهشة بالغة لاسيما وأن الفريق كان بحاجة إلى الفوز في هذه المباراة في ختام مسيرته بالدور الأول للبطولة من أجل التأهل للدور الثاني. وبالفعل، فاز المنتخب الأوزبكي على الأخضر 1-3 وتأهل لدور الثمانية.

وأوضح "ما زلنا نثق في لاعبين مثل جيباروف وتيمور كابادزه. ولكننا سنحدد التشكيلة الأساسية التي سنخوض بها المباراة غدا بعد المران الأخير للفريق اليوم. ولكن التشكيلة الأساسية ستكون رائعة".

وأضاف "نختار طرق اللعب لكل منافس. وفي مواجهة كوريا الجنوبية ، سنخوض اللقاء بأداء خططي مختلف. لدينا خطة بديلة وسنختار مجموعة من اللاعبين تتسم بالخبرة إضافة لبعض العناصر الشابة".

وتعيد المواجهة مع كوريا الجنوبية غدا في ملبورن بعض الذكريات المؤلمة لقاسيموف ومنتخب أوزبكستان.

وكان المنتخب الأوزبكي في طريقه للتأهل إلى كأس العالم 2014 بالبرازيل لتكون المشاركة الأولى له في بطولات كأس العالم ولكنه خسر في سول بهدف أحرزه أكمل شوراخميدوف لاعب الفريق عن طريق الخطأ في مرمى فريقه خلال المواجهة أمام كوريا الجنوبية.

ودفعت هذه الهزيمة بالمنتخب الأوزبكي إلى الملحق الفاصل أمام المنتخب الأردني ولكنه خسر بركلات الترجيح بعد تعادلهما في مجموع المباراتين قبل أن يسقط المنتخب الأردني أمام أوروجواي خامس تصفيات أمريكا الجنوبية في الدور الفاصل على بطاقة التأهل للمونديال.

وقال قاسيموف "لا أشعر بالضغوط لأننا نحتاج للتركيز ولكنها ليست مواجهة معادة لمباراتنا أمام كوريا الجنوبية في تصفيات كأس العالم. مباراتنا في تصفيات المونديال أصبحت تاريخا وعلينا التركيز التام في مباراة الغد وألا نراها كمباراة معادة".

وأضاف "لا نشعر بالقلق من أي شيء ، ونحتاج فقط للتفكير في مباراتنا غدا. إذا لعبنا أمام كوريا الجنوبية مثلما لعبنا أمام السعودية ، أعتقد أننا نستطيع التغلب عليهم وتقديم أفضل مستوياتنا".

وأكد "منتخب كوريا الجنوبية من أفضل الفرق ويعتمد على الهجمات المرتدة السريعة ، ربما تكون أفضل سمة لديهم. ولكن أفضل شيء هي أن نفكر في أنفسنا".

ولم تشهد جميع المباريات الـ24 التي أقيمت في الدور الاول للبطولة الحالية أي تعادل كما أن أي تعادل في الأدوار الفاصلة سيدفع بالمباراة إلى ركلات الترجيح لحسم اللقاء وهو ما يزعج قاسيموف خوفا من تكرار ما حدث أمام الأردن في طشقند.

ولهذا، قال قاسيموف "نرغب في الفوز على كوريا الجنوبية في غضون التسعين دقيقة ، وإذا لم يحدث فإننا على استعداد لركلات الترجيح".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com