إيران تهزم البحرين بهدفين في كأس آسيا

رصيد المنتخب الإيراني يصبح 3 نقاط لكنه يحتل المركز الثاني ويتأخر بفارق الأهداف عن الإمارات متصدرة المجموعة الثالثة التي فازت 4-1 على قطر.

أحرزت إيران هدفا في كل شوط وسط دعم كبير من المشجعين، لتفوز 2-0 على البحرين في كأس آسيا لكرة القدم بأستراليا الأحد.

وتقدم المدافع إحسان حاج صفي بالهدف الأول لإيران في الوقت المحتسب بدل الضائع للشوط الأول وأضاف مسعود شجاعي الهدف الثاني في الدقيقة 71.

وأصبح رصيد إيران 3 نقاط، لكنها تحتل المركز الثاني وتتأخر بفارق الأهداف عن الإمارات متصدرة المجموعة الثالثة التي فازت 4-1 على قطر في وقت سابق اليوم.

وباستثناء فوز الإمارات على قطر الفائزة مؤخرا بكأس الخليج، فإن كل المنتخبات العربية الأخرى خسرت في الجولة الأولى من المسابقة.

وتعثرت الكويت 4-1 أمام أستراليا في المباراة الافتتاحية للمسابقة يوم الجمعة الماضي، وخسرت سلطنة عمان بهدف أمام كوريا الجنوبية، كما فازت الصين 1-0 على السعودية السبت.

واستغل حاج صفي كرة مرتدة من دفاع البحرين بعد ركلة ركنية ومهدها لنفسه على حافة المنطقة وأطلق تسديدة هائلة في اللحظات الأخيرة من الشوط الأول.

وجاء الهدف الثاني لإيران بعدما قابل شجاعي ركلة ركنية ووضع الكرة بقوة في المرمى وسط غياب الرقابة الدفاعية للبحرين التي أقالت المدرب عدنان حمد في نوفمبر تشرين الثاني الماضي وعينت المدرب الوطني مرجان عيد.

وغدا الإثنين سيظهر المنتخب الفلسطيني في البطولة لأول مرة، لكنه سيخوض اختبارا صعبا أمام منتخب اليابان حامل اللقب بينما ستقام قمة عربية بين الأردن والعراق.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com