أقوى 6 مرشحين للقب أمم أفريقيا 2015

أقوى 6 مرشحين للقب أمم أفريقيا 2015

المصدر: إرم – خاص من رابح العربي

تسعة أيام فقط تفصلنا عن انطلاق كأس أمم أفريقيا 2015، حيث شرعت جميع الأندية في التحضير لهذا العرس الأفريقي.

بدأت المنتخبات الأفريقية في إعداد العدة لأكبر تظاهرة في القارة السمراء، والتي ستحتضنها غينيا الاستوائية بداية من 17 يناير الجاري، إذ من الممكن أن تعرف تألق أقوى المنتخبات وحدوث بعض المفاجآت.

شبكة إرم الإخبارية تعرض على قرائها أقوى ستة منتخبات مرشحة للتتويج باللقب الأفريقي.

1 – محاربو الصحراء

يعتبر المنتخب الوطني الجزائري من أقوى الفرق الأفريقية المرشحة لنيل كأس الأمم الأفريقية، بالنظر لما قدمه في مونديال البرازيل الماضي وأيضا للتعداد القوي الذي يضم أبرز النجوم في صورة براهيمي وفيغولي.

2 – نسور قرطاج

المنتخب التونسي هو الآخر مرشح لنيل اللقب الأفريقي، حيث تأهل إلى نهائيات كأس أمم أفريقيا عن جدارة واستحقاق دون خطأ، وعلى ما يبدو أن نسور قرطاج سوف لن يضيعوا الفرصة للتتويج، بما أنهم قادرون على ذلك.

3 – البلاك ستارز

منتخب غانا لديه تقاليد في كرة القدم ومستواه متطور كثيرا مقارنة بالمنتخبات الأخرى، لاسيما أنه كسب خبرة كبيرة خلال مشاركاته الأخيرة في كؤوس العالم الماضية، حيث أن ”البلاك ستارز“ يعتبرون المرشح رقم واحد لنيل الكأس.

4 – الأفيال

يبقى منتخب كوت ديفوار من بين المنتخبات القوية في القارة الأفريقية، حيث لا يوجد أي مانع لخسارة كأس أمم أفريقيا، رغم أن الأفيال سيجدون منافسة شرسة من قبل غانا والجزائر وتونس.

5 – أسود الكاميرون

على الرغم من أن مستوى منتخب الكاميرون تراجع بشكل ملحوظ، إلا هيبة الأسود تبقى قائمة في المحافل الأفريقية.

6 – بافانا بافانا

وقد أقصى منتخب جنوب أفريقيا نظيره النيجيري على أرضه خلال التصفيات، وأظهر مستوى أقل ما يقال عنه رائع، خاصة أن طريقة لعبه تغيرات كثيرا مقارنة بالأعوام الماضية.

ومع ذلك يمكن القول إن بطولة غينيا الاستوائية، قد تعرف مفاجآت من طرف بعض المنتخبات في صورة المنتخب السنغالي الملقب بأسود التيرانغا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com