الإمارات تواجه العراق في تكرار لنهائي خليجي 21
الإمارات تواجه العراق في تكرار لنهائي خليجي 21الإمارات تواجه العراق في تكرار لنهائي خليجي 21

الإمارات تواجه العراق في تكرار لنهائي خليجي 21

الرياض - ستتقابل الإمارات حاملة اللقب مع العراق في تكرار لنهائي النسخة الماضية من البطولة لكن قد تكون مباراة اليوم الخميس هي الأخيرة للفريقين في كأس الخليج لكرة القدم بالرياض إذا انتهت بالتعادل وفازت عمان في اللقاء الآخر على الكويت في نفس التوقيت.

ولم يحقق الفريقان الفوز حتى الآن في البطولة الحالية بعدما أهدرت الإمارات تقدمها بهدفين لتتعادل 2-2 مع الكويت بطلة الخليج عشر مرات كما أن حاملة اللقب استهلت مشوارها بالتعادل بدون أهداف مع عمان.

ومع الحصول على نقطة واحدة بعد الهزيمة 1-0 أمام الكويت ثم التعادل 1-1 مع عمان سيحافظ الفوز وحده أمام الإمارات على آمال العراق في التأهل لنصف النهائي.

ويملك العراق نقطة واحدة مقابل نقطتين لعمان والإمارات فيما تتصدر الكويت المجموعة الثانية ولها أربع نقاط.

ورغم اقتراب شبح الخروج من الدور الأول بعد الوصول إلى نهائي البطولة العام الماضي لا يفكر الجهاز الفني للعراق في الثأر.

وقال صفاء عدنان مساعد حيكم شاكر مدرب العراق: "إن شاء الله لا تكون مباراة ثأرية بل مباراة جميلة وتخرج الجماهير من هذه المباراة وهي معجبة بها وفي مشهد جيد".

وسيفتقد العراق جهود ياسر قاسم صاحب هدفه الوحيد في البطولة بعد سفره للانضمام لناديه الإنكليزي كما سيغيب أيضاً سلام شاكر علي وعدنان بسبب الإيقاف.

وتحتاج الكويت إلى نقطة واحدة لضمان الصعود لكن مدربها جورفان فييرا لا يفكر في اللعب من أجل التعادل.

وقال فييرا في مؤتمر صحفي الأربعاء: "لم ألعب أبداً على التعادل مع كل الفرق التي عملت معها من قبل لم أفعل ذلك أبداً وحتى عندما كنت أعمل في عمان".

وأضاف المدرب المولود في البرازيل: "ينبغي علينا اللعب من أجل الفوز، التعادل خلال المباراة سيضعنا في موقف خطير وقد يحدث في النهاية أن تنتهي المباراة بالتعادل لكن لن ألعب أبداً على التعادل"."

وسيتقابل متصدر المجموعة الثانية مع قطر التي تأهلت لنصف النهائي بعد التعادل في ثلاث مباريات بينما سيلعب صاحب المركز الثاني مع السعودية الدولة المضيفة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com