مدرب الكويت "لن يلعب أبدا" على التعادل مع عمان
مدرب الكويت "لن يلعب أبدا" على التعادل مع عمانمدرب الكويت "لن يلعب أبدا" على التعادل مع عمان

مدرب الكويت "لن يلعب أبدا" على التعادل مع عمان

سيكفي منتخب الكويت التعادل مع عمان الخميس، للوصول إلى الدور قبل النهائي لكأس الخليج لكرة القدم لكن بالنسبة للمدرب جورفان فييرا فإنه لم يسبق له اللعب أبدا على هذا الهدف.

وقال فييرا الذي جمع 4 نقاط من أول جولتين بخليجي 22 في مؤتمر صحفي الأربعاء "لم نلعب أبدا على التعادل. مع كل الفرق التي عملت فيها لم أفعل ذلك أبدا وحتى عندما كنت أعمل في عمان."

وأضاف "ينبغي علينا اللعب من أجل الفوز. التعادل خلال المباراة سيضعنا في موقف خطير وقد يحدث في النهاية أن تنتهي المباراة بالتعادل لكني لن ألعب أبدا على التعادل."

وتابع "هذه مباراة صعبة وكل الفرق صعبة وكل الفرق لديها فرصة في التأهل ورغم أن لدينا أربع نقاط فإننا لم نضمن التأهل بعد وأثبت تحليلي قبل البطولة صحته عندما قلت إن البطولة كلها صعبة."

ورغم الصعوبات التي تحدث عنها فييرا والضغوط التي يعاني منها لتحقيق اللقب الحادي عشر للفريق فإنه سيواصل سعيه نحو تحقيق هدفه.

وقال فييرا "كل بطولة فيها ضغوط وهذا أمر طبيعي وكل الجمهور يرغب في فوز منتخبه باللقب. لا نشعر بأي ضغط إضافي لأننا نعرف المطلوب منا."

وأضاف المدرب الذي قاد العراق للفوز بكأس آسيا 2007 "لو لم نكن بالقوة المطلوبة للمنافسة فمن الأفضل أن نجلس في بيوتنا ونشاهد البطولة في التلفزيون."

وإذا تصدرت الكويت المجموعة الثانية فمن المرجح أن تبتعد عن مواجهة السعودية التي يتوقع على نطاق واسع أن تبقى في صدارة المجموعة الأولى بعدما تلعب مع اليمن الأربعاء.

وقال فييرا رأيي الشخصي بسيط فأنا مدرب محترف وليس لدي أي رغبة في اللعب مع هذا أو ذاك. يجب أن أجهز فريقي خططيا وذهنيا وبدنيا للعب مع أي منتخب."

وأضاف "لماذا أقوم باختيار الآن؟ من المبكر جدا الحديث عن أي شيء. يجب أولا الفوز على عمان ثم التفكير في المباريات التالية. عندما نتأهل وأعرف منافسي المقبل سأتحدث عنه."

وفي أول جولتين لم تبدأ الكويت المباراة بقوة لكنها انتفضت قرب النهاية وسجلت هدف الفوز 1-صفر على العراق في الوقت المحتسب بدل الضائع كما سجلت هدفين في خمس دقائق لتحول تأخرها بهدفين إلى تعادل 2-2 مع الإمارات في الجولة الثانية.

وقال فييرا "مباراة عمان قد تكون مختلفة. كل شيء على حسب مجريات المباراة. أعتقد أن أفضل طريقة عندما يكون رد الفعل القوي في النهاية.. أليس كذلك؟"

وصافح فييرا منافسه بول لوجوين مدرب عمان عندما قابله في قاعة المؤتمرات الصحفية وواصل المدرب البرازيلي الإشادة بالمدرب الفرنسي.

وقال فييرا "عمان فريق جيد ورائع ويلعب كرة متطورة وكان يسعى إلى الفوز وكان يستحق الانتصار في مباراة واحدة على الأقل من أول جولتين لكن هذه هي كرة القدم."

وبقيت عمان بلا أي فوز في ثماني مباريات بكأس الخليج ومنذ إحرازها للقب في 2009 وذلك بعدما تعادلت في أول جولتين في الرياض لكن لا بديل أمامها سوى الفوز غدا لتجنب الخروج المبكر من المسابقة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com