رئيس بعثة الكويت: نملك طموحا في لقب خليجي 22
رئيس بعثة الكويت: نملك طموحا في لقب خليجي 22رئيس بعثة الكويت: نملك طموحا في لقب خليجي 22

رئيس بعثة الكويت: نملك طموحا في لقب خليجي 22

قال نواف جديد رئيس بعثة الكويت صاحبة الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بكأس الخليج لكرة القدم، إن منتخب بلاده حضر إلى السعودية بطموح مشروع وهو تحقيق اللقب أو الصعود إلى منصة التتويج على أقل تقدير.

ونقلت وسائل إعلام كويتية عنه قوله الثلاثاء "جميع المنتخبات المشاركة قوية ولديها نفس الطموح في المنافسة على اللقب."

وأضاف عن مجموعة الكويت الثانية التي تضم أيضا منتخبات الإمارات حامل اللقب وسلطنه عمان والعراق "حظوظ جميع المنتخبات متساوية. مجموعة الكويت قوية لكن كرة القدم لا تعترف بالأسماء أو التاريخ بل بالعطاء داخل الملعب."

وتضم المجموعة الأولى من البطولة المقررة بين 13 و26 نوفمبر تشرين الثاني الجاري منتخبات السعودية المضيف والبحرين وقطر واليمن.

ويدخل منتخب الكويت البطولة وهو يعاني من العديد من الاصابات في صفوفه وكذلك من عروض دون المستوى في المباريات الأخيرة تحت قيادة مدربه جورفان فييرا الفائز مع العراق بكأس آسيا 2007.

ومنذ توليه المسؤولية في أغسطس آب 2013 حققت الكويت فوزا وحيدا في 4 مباريات تحت قيادته بتصفيات كأس آسيا 2015 لكن الفريق تأهل إلى النهائيات في استراليا.

وفي بطولة غرب آسيا التي أقيمت في قطر أواخر العام الماضي ومطلع 2014، اكتفت الكويت أيضا بانتصار وحيد في 4 مباريات بالبطولة.

وتزايد الشعور بالقلق في المباريات الودية الأخيرة بسبب عدم وجود طريقة لعب واضحة للفريق واصابة لاعبين بارزين مثل بدر المطوع وفهد العنزي ويوسف ناصر إلى جانب سيف الحشان الذي أصيب بقطع في الرباط الصليبي للركبة قبل التوجه إلى معسكر المنتخب في أبوظبي الشهر الماضي.

ووجهت وسائل إعلام محلية انتقادات حادة لفييرا خاصة بعد التعادل 1-1 في مباراة ودية مع اليمن الأسبوع الماضي في آخر تجربة للفريق قبل أن يبدأ مشواره في كأس الخليج الجمعة القادم أمام العراق.

وكان منتخب الكويت فاز على الأردن في مباراة ودية ثم تعادل معه في مواجهة أخرى الشهر الماضي والذي اختتمه بانتصار على كوريا الشمالية بهدف دون مقابل، لكن بدا واضحا أن الفريق يفتقر للتجانس مع كثرة تغييرات فييرا في التشكيلة.

لكن تبقى الكويت دائما في دائرة الترشحيات مع كل مشاركة في كأس الخليج والتي تحمل الرقم القياسي في الفوز بها برصيد 10 مرات ويمكنها الشعور بالتفاؤل في ظل وجود مواهب جيدة في الفريق مثل لاعب الوسط عبد العزيز المشعان الذي أمضى موسما مع موسكرون البلجيكي في 2006 قبل أن يعود إلى بلاده مع القادسية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com