5 أسباب تتوج المنتخب السعودي بلقب خليجي 22

5 أسباب تتوج المنتخب السعودي بلقب خليجي 22

المصدر: عواصم - نورالدين ميفراني

تستعد السعودية لاستضافة خليجي 22 بتطلعات لإنجاح البطولة جماهيريا وفنيا وأيضا لتحقيق الفوز باللقب الذي يعيد الكرة السعودية للواجهة بعد فترة طويلة من الإخفاقات على الصعيد الإقليمي والقاري.

ويرشح أغلب المتابعين للبطولة، المنتخب السعودي للتتويج بلقب الدورة 22 من كأس الخليج لعدة اعتبارات أبرزها:

1- الأرض والجمهور

تنظم السعودية المنافسة للمرة الرابعة في مسيرتها ضيعت اللقب في المرتين الأولتين، لكنها في 2002 فازت بلقبها الثاني على أرضها، وحاليا هي في وضع جيد لتحقيق لقبها الرابع وستجد دعما قويا من جماهيرها.

2- الرغبة في العودة للواجهة

تملك السعودية رغبة قوية للعودة للألقاب والتألق القاري بعد سنوات عجاف، ويأتي كأس الخليج قبل أسابيع فقط من نهائيات كأس أسيا بأستراليا وقد يكون اللقب دفعة معنوية للفريق الأخضر.

3- تألق الهلال قاريا

يشكل تألق الزعيم الهلالي على الصعيد القاري ووصوله لنهائي دوري أبطال آسيا وكان قريبا من اللقب ”لولا التحكيم“، حافزا معنويا للمنتخب السعودي للفوز باللقب.

4- المدرب خوان لوبيز كارو

يلعب المدرب الإسباني أوراقه الأخيرة في البطولة حيث انقسم الشارع السعودي حول جدوى بقاءه من عدمه بعد النتائج والمستوى السيئ في المباريات الودية، وبدأت المطالبة بالرحيل في حال فشله في قيادة المنتخب للقب ولذلك سيحاول أن يحشد لاعبيه لإنقاذ منصبه.

5- لاعبين مزيج من الخبرة والشباب

اختار المدرب الإسباني تشكلة مميزة في كأس الخليج رغم الإنتقادات التي تعرض لها بسبب إبعاد بعض نجوم فريق النصر حامل لقب الدوري السعودي، لكنه حاول اختيار عناصر خبرة مميزة ولاعبين شباب متحمسين من أجل إعطاء فريقه التوازن المطلوب.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com