هيكتور كوبر مدرب منتخب مصر يدعو لاستفتاء شعبي لتحديد مستقبله بعد كأس العالم – إرم نيوز‬‎

هيكتور كوبر مدرب منتخب مصر يدعو لاستفتاء شعبي لتحديد مستقبله بعد كأس العالم

هيكتور كوبر مدرب منتخب مصر يدعو لاستفتاء شعبي لتحديد مستقبله بعد كأس العالم

المصدر: رويترز

تجنب هيكتور كوبر، مدرب منتخب مصر، الحديث عن مستقبله واقترح مازحًا إجراء استفتاء شعبي بين المشجعين المصريين لتحديد مصيره بعد نهائيات كأس العالم لكرة القدم في روسيا، التي تنطلق في وقت لاحق هذا الشهر.

ورغم النجاح في قيادة مصر لكأس العالم لأول مرة منذ 1990 يتعرض الأرجنتيني كوبر لانتقادات بسبب أسلوبه الدفاعي.

وأبدى كوبر تفهمه لمطالبات الجماهير باتباع طريقة هجومية لكنه سيتمسك بأسلوبه في كأس العالم إذ يستعد لمواجهة أوروجواي وروسيا والسعودية في دور المجموعات.

وقال في تصريحات تلفزيونية من معسكر المنتخب في إيطاليا: ”على مدار ثلاث سنوات سمعت مطالبات بشأن ضرورة الهجوم بشكل أكبر واللعب بطريقة أفضل. نحاول اختيار طريقة واقعية تناسب المنتخب“.

وأضاف: ”نسبة المعارضين لأسلوبنا قد تكون 30% أو 90% وأؤمن بأن عدم رضا الجمهور عن الخطة يلزم المدرب بضرورة تغييرها لكن نظرًا لضيق الوقت من الصعب جدًا أن نغير الطريقة قبل عشرة أيام على كأس العالم.

”اتباع خطة جديدة يتطلب الكثير من الوقت للاستعداد والتأقلم ولكن في المستقبل يمكننا تغيير الخطة وإضافة أشياء جديدة“.

وعن مستقبله بعد كأس العالم، قال مدرب فالنسيا وإنتر ميلان السابق: ”لا أعرف حقا.

”نركز الآن فقط على الظهور بشكل جيد في كأس العالم أما المستقبل فيتوقف على ما يتفق عليه جميع الأطراف من أعضاء الجهاز الفني والاتحاد المصري للعبة والجماهير..قد يرغب المشجعون في عدم استمراري“.

وتابع مازحًا: ”ربما أدعو لإجراء استفتاء شعبي لنعرف ماذا يريد المصريون“.

وطلب كرم كردي، عضو الاتحاد المصري، من وسائل الإعلام المحلية عدم الحديث عن تجديد عقد كوبر، الذي قاد مصر لنهائي كأس الأمم الأفريقية 2017 قبل الخسارة من الكاميرون، لعدم التأثير على تركيز الفريق.

وقال للصحفيين: ”الحديث الآن عن عقد كوبر (الذي ينتهي بعد كأس العالم) له مردود سلبي وقد يؤثر على تركيز الجهاز الفني واللاعبين“.

وأضاف: ”يدير رئيس الاتحاد هاني أبو ريدة هذا الملف وستعلن النتيجة بعد انتهاء مباريات كأس العالم“.

وتعادلت مصر 1-1 مع الكويت ثم تعادلت دون أهداف مع كولومبيا ضمن استعداداتها لكأس العالم وستواجه بلجيكا، يوم الأربعاء، في بروكسل.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com