هدف قاتل يقود الأرجنتين لاجتياز سويسرا – إرم نيوز‬‎

هدف قاتل يقود الأرجنتين لاجتياز سويسرا

هدف قاتل يقود الأرجنتين لاجتياز سويسرا

ساو باولو – أحرز انخيل دي ماريا هدفاً في الدقيقة 118 ليقود الأرجنتين للفوز بصعوبة 1-0 على سويسرا والتأهل لدور الثمانية بنهائيات كأس العالم لكرة القدم الثلاثاء.

وبينما كانت المباراة في طريقها إلى ركلات الترجيح توغل ليونيل ميسي أفضل لاعب في العالم أربع مرات نحو منطقة الجزاء ومرر الكرة لزميله دي ماريا الذي سدد كرة أرضية على يمين الحارس السويسري دييجو بيناليو في الدقيقة 118.

وفي الوقت المحتسب بدل الضائع للوقت الإضافي ارتقى بليريم جمايلي لاعب سويسرا لكرة عرضية ووضعها برأسه في القائم الأيمن لمرمى الأرجنتين من مدى قريب قبل أن ترتد إليه ويضعها خارج المرمى.

وستلتقي الأرجنتين بذلك في في دور الثمانية مع بلجيكا أو الولايات المتحدة.

وإلى جانب الأرجنتين تأهلت ستة منتخبات أخرى إلى دور الثمانية هي البرازيل صاحبة الأرض وكولومبيا وهولندا وكوستاريكا وفرنسا وألمانيا، وينطلق دور الثمانية يوم الجمعة المقبل.

وفي الوقت الأصلي أهدر يوسيب درميتش فرصة سهلة للتقدم بهدف لسويسرا عندما انفرد بمرمى الأرجنتين في اللحظات الأخيرة للشوط الأول لكنه سدد كرة ضعيفة جدا بين يدي الحارس سيرجيو روميرو.

وقبل هذه الفرصة سدد ايزيكيل لافيتسي – الذي دخل التشكيلة الأساسية على حساب سيرجيو أجويرو – كرة تصدي لها بيناليو.

وفي الشوط الثاني ضغطت الأرجنتين لخطف هدف الفوز وكاد ميسي أن يسجل هدفه الخامس في البطولة الجارية قرب نهاية الشوط الثاني لكن بيناليو أنقذ التسديدة بصعوبة.

واكتفى منتخب سويسرا بقيادة مدربه المخضرم أوتماو هيتسفيلد بالتكتل الدفاعي خلال الوقت الإضافي على أمل الوصول إلى ركلات الترجيح لكن هدف دي ماريا حسم المباراة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com