بلجيكا تهزم كوريا الجنوبية وتتأهل لملاقاة أمريكا

بلجيكا تهزم كوريا الجنوبية وتتأهل لملاقاة أمريكا

ريو دي جانيرو – أحرز المدافع يان فيرتونن هدفا قرب النهاية لتفوز بلجيكا بعشرة لاعبين 1-0 على كوريا الجنوبية في ختام منافسات المجموعة الثامنة بكأس العالم لكرة القدم رغم طرد ستيفن ديفور الخميس.

وحققت بلجيكا بذلك انتصارها الثالث على التوالي لتتصدر المجموعة وتصبح على موعد مع الولايات المتحدة في سلفادور الثلاثاء المقبل، بينما ودعت كوريا الجنوبية المسابقة.

وكانت بلجيكا ضمنت التأهل لدور الستة عشر بعد فوزها في أول جولتين على الجزائر وروسيا وحتى التعادل كان سيضمن لبلجيكا تصدر المجموعة وتجنب مواجهة ألمانيا في الدور الثاني.

وسيطرت بلجيكا على المباراة قبل أن يتعرض ديفور لبطاقة حمراء مباشرة بسبب خطأ عنيف بقدميه ضد كيم شين ووك قرب نهاية الشوط الأول، لكن بعدها بدأت كوريا تدخل في أجواء المباراة.

ورغم استحواذ كوريا على الكرة في الشوط الثاني نجح فيرتونن في متابعة تسديدة من زميله البديل المتألق ديفوك أوريجي ووضع الكرة في مرمى الحارس كيم سيونج جيو في الدقيقة 78.

وفي الشوط الأول، أهدر دريس ميرتنز فرصة ذهبية للتقدم بهدف لبلجيكا وهو على بعد أقل من عشرة أمتار من المرمى بعدما وضع الكرة عاليا بينما سدد كي سونج يونج قرب النهاية كرة أنقذها تيبو كورتوا حارس مرمى بلجيكا.

وأجرى مارك فيلموتس مدرب بلجيكا سبعة تغييرات على التشكيلة الأساسية التي فازت على روسيا في الجولة الماضية ومنها غياب القائد فينسن كومباني وزميله المدافع توماس فرمالين بسبب إصابتين خفيفتين بينما جلس صانع اللعب إيدن هازارد على مقاعد البدلاء.

وأصبح رصيد بلجيكا تسع نقاط في صدارة المجموعة، بينما جاءت الجزائر في المركز الثاني ولها أربع نقاط ثم روسيا بنقطتين وأخيرا كوريا الجنوبية برصيد نقطة واحدة.

وبنهاية دور المجموعات، أصبحت بلجيكا رابع منتخب يحقق الفوز في مبارياته الثلاث بعد هولندا وكولومبيا والأرجنتين.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com