مدرب هولندا يأمل في تجنب البرازيل وينتقد الفيفا

مدرب هولندا يأمل في تجنب البرازيل وينتقد الفيفا

المصدر: إرم - من نور الدين ميفراني

عبر لويس فان غال مدرب هولندا عن أمله في تجنب مواجهة البرازيل في الدور الثاني قائلاً: ”إن الدولة المضيفة تحصل على أفضلية دائماً في كأس العالم لكرة القدم“.

وعشية مواجهته أمام تشيلي في ساو باولو والتي ستحدد متصدر المجموعة الثانية انتقد فان جغل الاتحاد الدولي للعبة ”الفيفا“ قائلاً: ”إن جدول المباريات لعب ضد هولندا“.

ورغم أن البرازيل لعبت قبل هولندا في أول مباراتين ستلعب الدولة المنظمة بعدهم في المباراة الاخيرة بالمجموعة وهو ما سيمنحها نظرياً أفضلية لأنها ستعرف الفريق الذي ستواجهه في دور الستة عشر.

وسيلعب متصدر المجموعة الأولى مع صاحب المركز الثاني في المجموعة الثانية السبت المقبل بينما سيلاقي صاحب المركز الثاني في المجموعة الأولى متصدر المجموعة الثانية في اليوم التالي.

وأضاف حينما سئل عن ترتيب المباريات: ”يقوم الفيفا بهذه الحيل، إنها ليست شيئاً جميلاً بالطبع، تفتقر الى مبدأ اللعب النظيف“.

وتابع: ”سنسعى للانتصار غداً أمام تشيلي ولن يتأثر هذا الأمر بحقيقة أن البرازيل ستلعب بعدنا، أعتقد أنهم سيقومون بواجبهم الرياضي“.

كما انتقد فان غال التحكيم الذي صرح أنه منح ركلتي جزاء مثيرتين للجدل لمنافسيه في أول مباراتين، وفي المناسبتين سجل الفريق المنافس ما أجبر هولندا على تعديل تأخرها الى انتصارين.

وقال: ”شاهدنا جميعاً في كأس العالم كيف احتسبت علينا ركلتا جزاء غير مبررتين وغير صحيحتين في اعتقادي على الأقل“.

وتوقع فان غال أن تشكل تشيلي اختباراً صعباً، وقال: ”أتوقع أن يكون منافساً صعباً جداً، أعتقد أن المباراة ستكون متقاربة جداً“.

وأشاد بطريقة لعب تشيلي التي تعتمد على الضغط على المنافس، وقال: ”يملكون هجوماً رائعاً ومبدعاً ولاعبين يكملون بعضهم البعض“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com