ميسي يواجه إيران وألمانيا تصطدم بـ ”النجوم السوداء“

ميسي يواجه إيران وألمانيا تصطدم بـ ”النجوم السوداء“

ريو دي جانيرو – يأمل المنتخبان الألماني والأرجنتيني تحقيق الفوز الثاني على التوالي في مونديال البرازيل لحجز مقعديهما في دور الستة عشر لكأس العالم السبت عندما يلاقيان على التوالي كل من غانا وإيران، وفي مباراة يلتقي المنتخب النيجيري مع نظيره البوسني.

ويحتاج المنتخب الأرجنتيني إلى الفوز على إيران في بيلو هوريزونتي للمحافظة على صدارة المجموعة السادسة، بعد الفوز في الجولة الأولى على البوسنة بهدفين مقابل هدف.

وانتهت المباراة الأولى للمنتخب الإيراني بالتعادل سلبيا مع نيجيريا وبالتالي فإن الفوز وحده سيبقى على فرصة الفريق في التأهل إلى دور الستة عشر.

ويعول المنتخب الأرجنتيني مرة أخرى على جهوده الساحر ليونيل ميسي نجم برشلونة، والذي نال إشادة واسعة بعد الهدف الرائع الذي سجله في شباك البوسنة بعدما قطع مشوارا كبير وراوغ اثنين من المدافعين قبل أن يسدد الكرة في الشباك.

تقام المباراة الساعة 8 مساء بتوقيت الإمارات.

التشكيلة المحتملة:

الأرجنتين: سيرجيو روميرو.. بابلو زاباليتا.. ايزيكيل جاراي.. ماركوس روخو.. فيدريكو فرنانديز.. فرناندو جاجو.. خافيير ماسكيرانو.. انخيل دي ماريا.. ليونيل ميسي.. جونزالو هيجوين.. وسيرجيو اجويرو.

إيران: علي رضا حجيجي.. بيجمان منتظري.. جلال حسيني.. أمير حسين صادقي.. مهرداد بولادي.. إحسان حاج صفي.. جواد نيكونام.. اندرانيك تيموريان.. خسرو حيدري.. اشكان ديجاجاه.. رضا قوجان نجاد.

إحصاءات أساسية:

– المواجهة الوحيدة السابقة أقيمت في 1977 خلال دورة رباعية ودية بمناسبة الاحتفال بمرور 75 عاما على تأسيس ريال مدريد، وانتهت بالتعادل بهدف لكل منهما.

– منذ 16 عاما بالتمام قبل مباراة السبت حققت إيران في 21 حزيران/يونيو 1998 فوزها الوحيد في كأس العالم بالتفوق 2-1 على الولايات المتحدة في فرنسا.

– فازت الأرجنتين بمبارياتها الثلاث أمام المنتخبات الآسيوية في كاس العالم بالفوز على كوريا الجنوبية 3-1 في 1986 و4-1 في 2010 وكذلك تفوقت على اليابان 1-صفر في 1998.

ألمانيا تواجه غانا

يسعى المنتخب الألماني الذي سحق نظيره البرتغالي بأربعة أهداف نظيفة في الجولة الأولى من مباريات المجموعة السابعة إلى المحافظة على قدراته الهجومية في مواجهة غانا التي خسرت المباراة الأولى على يد المنتخب الأمريكي بهدفين مقابل هدف وقد يودع الفريق كأس العالم في حال الخسارة أمام الماكينات.

ويواجه المدافع الألماني ماتس هوملز الذي سجل هدفا في شباك البرتغال صراعا مع الزمن من أجل الجاهزية لمواجهة غانا، ولكن حتى إذا لم تتعاف قدمه اليمنى في الوقت المناسب، فإن يواخيم لوف المدير الفني للمنتخب الألماني سيلعب مرة أخرى بطريقة 4/3/3 التي قادت الماكينات للفوز الساحق على البرتغال.

وبموجب طريقة لوف فإن القائد فيليب لام وتوني كروس وسامي خضيرة سيلعبون في مركز لاعب الوسط المدافع، مما يعني جلوس باستيان شفاينشتايجر على مقاعد البدلاء.

ولا يتوقع المنتخب الألماني أن يحظى بمواجهة سهلة أمام غانا، بعد أن التقى الفريقان في مونديال 2010، وفاز الفريق الألماني بشق الأنفس بهدف نظيف.

تقام المباراة الساعة 11 مساء بتوقيت الإمارات.

التشكيلة المحتملة:

ألمانيا: مانويل نوير.. جيروم بواتنج.. ماتس هوملز.. بير ميرتساكر.. بنيديكت هوفيديس.. سامي خضيرة.. فيليب لام.. توني كروس.. مسعود أوزيل.. ماريو جوتسه.. توماس مولر.

غانا: آدم كواراسي.. دانييل اوباري.. كوادو اسامواه.. جون بوي.. جوناثان منساه.. مايكل ايسين.. سولي مونتاري.. ديدي ايو.. كريستيان اتسو.. اسامواه جيان.. جوردان ايو.

إحصاءات أساسية:

– فازت ألمانيا بالمواجهتين السابقتين ضد غانا.

– تغلبت ألمانيا على غانا 1-صفر في الجولة الأخيرة بالمجموعة الرابعة في كأس العالم بجنوب إفريقيا 2010. لقاؤهما الآخر كان في مباراة ودية في بوخوم جين انتصرت ألمانيا 6-1 في 1993.

نيجيريا والبوسنة في مواجهة مصيرية

وفي المباراة الأخرى بالمجموعة السادسة يلتقي المنتخبين النيجيري مع نظيره البوسني.

ويمتلك المنتخب النيجيري نقطة واحدة، ولذا فإن الفريق الإفريقي يسعى لتحقيق الفوز بأي ثمن من أجل التقدم خطوة نحو دور الستة عشر، بينما يسعى منتخب البوسنة لتجاوز أحزانه بعد الهزيمة أمام الأرجنتين، وتحقيق النتيجة المرجوة أمام نيجيريا حتى يثبت لجماهيره أنه لم يأت إلى البرازيل من أجل التنزه في أول مشاركة للبوسنة والهرسك في كأس العالم.

تقام المباراة الساعة 2 فجراً بتوقيت الإمارات.

التشكيلة المحتملة:

نيجيريا: فينسن انياما.. إيفي أمبروز.. جوون أوشانيوا.. كينيث أوميرو.. جوزيف يوبو.. جون أوبي ميكل.. أوجيني أونازي.. فيكتور موزيس.. أحمد موسى.. بيتر اوديموينجي.. إيمانويل إيمنيكي.

البوسنة: اسمير بيجوفيتش.. منصور مويجا.. أمير سباهيتش.. ايرمين بيشكاشيتش.. سياد كولاشيناتس.. ميراليم بيانيتش.. محمد بشيتش.. زفيزدان ميسيموفيتش.. سيناد لوليتش.. فيداد ابيسفيتش.. ايدن جيكو.

إحصاءات أساسية:

– لم تسجل نيجيريا أي هدف في البطولة حتى الآن بعد تعادلها بدون أهداف مع إيران في الجولة الأولى يوم الاثنين الماضي ولا تزال تبحث عن أول فوز لها في البطولة بعد ثماني مباريات منذ تفوقها على اسبانيا وبلغاريا في كأس العالم 1998 حين بلغت الدور الثاني.

– تتطلع بطلة إفريقيا لاجتياز الدور الأول بعدما أخفقت في ذلك في 2002 و2010.

– خسر منتخب لبوسنة الوافد الجديد على البطولة مباراته الأولى أمام الأرجنتين 2-1 لكنه أحرز هدفا بواسطة فيداد ابيسفيتش.

– لم يلعب الفريقان معا قبل ذلك وستكون هذه المواجهة الأولى.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com