تشكيلة الكاميرون تتوجه إلى البرازيل بعد حل أزمتها المالية

تشكيلة الكاميرون تتوجه إلى البرازيل بعد حل أزمتها المالية

ياوندي – أعلن الاتحاد الكاميروني لكرة القدم أن المنتخب الأول سيسافر إلى البرازيل للمشاركة في نهائيات كأس العالم لكرة القدم بعد حل إضراب متعلق بالمستحقات المالية.

وتوصل اللاعبون إلى حل لأزمة المستحقات مع الحكومة والاتحاد الكاميروني وسينال كل لاعب نحو 12 ألف دولار إضافة إلى المبلغ المقرر سابقاً وهو 104 آلاف دولار نظير المشاركة في كأس العالم.

وقال لورانس فوتسو المتحدث باسم الاتحاد الكاميروني: ”كل شيء أصبح على ما يرام الآن، سنغادر البلاد الليلة“، وأضاف: ”الاتحاد اضطر إلى استعارة المبلغ لمنحه للاعبين“.

وأضاف: ”نحصل على مبلغ المشاركة من الفيفا بعد ثلاثة أشهر من نهاية المسابقة ولذلك نال الاتحاد الكاميروني المبلغ كقرض لإرضاء اللاعبين“.

وأبلغ فولكر فينكه مدرب الكاميرون محطة سبورت1 الألمانية التلفزيونية: ”لقد تم التوصل الآن إلى حل للمشكلة ولا يوجد ما يستدعي تضخيم الأمور“.

ورفض لاعبو الكاميرون ترك فندق الفريق في ياوندي للسفر إلى ريو دي جانيرو الساعة 08.00 بتوقيت غرينتش، والآن بات من المنتظر أن تسافر تشكيلة الكاميرون الساعة 20.30 بتوقيت غرينتش ليصل الفريق إلى البرازيل بذلك قبل أربعة أيام من خوض مباراته الأولى أمام المكسيك الجمعة المقبل.

وسبق للاعبي الكاميرون في مرات سابقة رفض اللعب بسبب أزمات متكررة مع اتحاد الكرة المحلي حول المستحقات المالية ووقعت خلافات بين الطرفين في فترة الاستعداد لكأس العالم بسبب الأموال التي ينبغي على اللاعبين الحصول عليها لخوض النهائيات في البرازيل.

وبقيت تشكيلة الكاميرون في الفندق وتم منع الصحفيين من مقابلتهم، وعقد رئيس الاتحاد الكاميروني مباحثات في مكتبه مع مساعديه لحل هذه الأزمة.

وذكرت صحيفة ليكيب الفرنسية في وقت سابق أن لاعبي الكاميرون هددوا الأسبوع الماضي بالدخول في إضراب حتى يحصلوا على مستحقات مالية وعدوا بها نظير المشاركة في كأس العالم قبل أن يخوض الفريق مباراة ودية أمام ألمانيا الأحد الماضي.

وتلعب الكاميرون ضمن منافسات المجموعة الأولى في كأس العالم والتي تضم أيضاً البرازيل وكرواتيا والمكسيك.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com