لعنة الإصابة تحرم فرنسا من جهود ريبيري في المونديال

لعنة الإصابة تحرم فرنسا من جهود ريبيري في المونديال

المصدر: باريس - (خاص) من نور الدين ميفراني

قال ديدييه ديشان مدرب فرنسا الجمعة إن الجناح فرانك ريبيري استبعد من تشكيلة كأس العالم لكرة القدم بسبب معاناته من مشكلة في أسفل الظهر.

وأضاف ديشان أن لاعب الوسط الهجومي كليمو جرنييه سيغيب أيضا عن البطولة مشيرا إلى أن مورجان شنيدرلين وريمي كابيلا سيحلان مكانهما في التشكيلة.

فيما يلي التشكيلة النهائية لمنتخب فرنسا في نهائيات كأس العالم لكرة القدم بعد تعديلها إثر استبعاد ريبيري وجرنييه الجمعة.

حراس المرمى: هوجو لوريس (توتنهام هوتسبير) ستيفان روفييه (سانت ايتيين) ميكائيل لاندرو (باستيا).

مدافعون: ماتيو ديبوشي (نيوكاسل يونايتد) لوكا ديني (باريس سان جيرمان) باتريس ايفرا (مانشستر يونايتد) لوران كوسيلني وبكاري سانيا (ارسنال) إلياكيم مانجالا (بورتو) مامادو ساكو (ليفربول) رفائيل فاران (ريال مدريد).

لاعبو وسط: يوهان كاباي وبليز ماتودي (باريس سان جيرمان) مورجان شنيدرلين (ساوثامبتون) ريو مافوبا (ليل) بول بوغبا (يوفنتوس) موسى سيسوكو (نيوكاسل يونايتد) ريمي كابيلا (مونبلييه)

مهاجمون: كريم بنزيمة (ريال مدريد) اوليفييه جيرو (ارسنال) انطوان جريزمان (ريال سوسيداد) لوك ريمي (نيوكاسل يونايتد) ماتيو فالبوينا (اولمبيك مرسيليا).

بلاتيني : غياب ريبيري خسارة كبيرة لفرنسا

ومن جهة أخرى أعتبر الفرنسي ميشيل بلاتيني رئيس الإتحاد الأوروبي لكرة القدم غياب مواطنه النجم فرانك ريبيري عن المونديال البرازيلي خسارة كبيرة للمنتخب الفرنسي لكونه لاعبا يمكنه صنع الفارق.

وقال بلاتيني المتواجد في ساو باولو لحضور اجتماعات اللجنة التنفيذية للإتحاد الدولي لكرة القدم: ”إنها خسارة كبيرة للمنتخب الفرنسي والمدرب ديديي ديشامب، وفي الحقيقة هي ضربة قوية ففرانك لاعب مهم وتم اختياره أفضل لاعب في أوروبا وهو ليس كأي لاعب“.

وأضاف الدولي الفرنسي السابق: ”فرانك أكيد تحدث مع ديشامب قبل اتخاذ قرار الانسحاب أضع فيهما الثقة، من المؤسف بالنسبة لريبيري أن يغيب فقد قدم موسما جيدا وهو لاعب مؤثر في الفريق و حاسم في اللقاء، والآن المونديال لم ينته بالنسبة للمنتخب الفرنسي“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com