سر غياب توريه عن ساحل العاج أمام السلفادور

سر غياب توريه عن ساحل العاج أمام السلفادور

تكساس – جاء غياب لاعب وسط منتخب ساحل العاج يايا توريه عن أخر مباراة ودية لبلاده قبل نهائيات كأس العالم 2014 لكرة القدم بمثابة إجراء احترازي بينما أكد اتحاد كرة القدم في ساحل العاج جاهزيته للمشاركة في النهائيات التي تنطلق في 12 حزيران/ يونيو الجاري في البرازيل.

وجلس توريه متفرجا خلال المباراة التي انتهت بفوز ساحل العاج 2-1 وديا على السلفادور بالقرب من دالاس بولاية تكساس الأميركية الأربعاء.

وجاء في بيان اتحاد ساحل العاج لكرة القدم: ”لم تظهر أي إشارات تبعث على القلق من جانب يايا توريه تتعلق بلياقته إلا أن الطاقم الفني للمنتخب أراد إراحة اللاعب الذي عانى من الإصابة وواجه موسما مرهقاً“.

لكن وسائل إعلام قالت إن أفضل لاعب في إفريقيا بدا وكأنه يعاني من الألم خلال تدريبات الفريق قبل لقاء السلفادور.

وتدرب توريه مع الفريق خلال الأيام الماضية كما تدرب بشكل منفرد أيضا بعد انضمامه إلى الفريق مطلع الأسبوع الحالي فقط بسبب خضوعه لعلمية جراحية ”بسيطة“ في قطر قبل أسبوعين.

وتعرض توريه لاعب مانشستر سيتي لإصابة في الفخذ في منتصف نيسان/أبريل الماضي لكنه عاد لمساعدة فريقه على الفوز بلقب الدوري الإنكليزي الممتاز بعد ذلك.

وفي أخر أيام الموسم في 11 أيار/مايو الماضي خرج توريه من مباراة فريقه أمام وست هام يونايتد وقالت تقارير إنه أصيب في عضلات الفخذ الخلفية.

وسيصل منتخب ساحل العاج إلى البرازيل الجمعة وسيفتتح مشاركته في النهائيات بلقاء اليابان في ريسيفي في 14 يونيو ضمن المجموعة الثالثة التي تضم أيضا كولومبيا واليونان.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com