إزبيليكويتا: إسبانيا ربما تستفيد من الهزيمة أمام البرازيل
إزبيليكويتا: إسبانيا ربما تستفيد من الهزيمة أمام البرازيلإزبيليكويتا: إسبانيا ربما تستفيد من الهزيمة أمام البرازيل

إزبيليكويتا: إسبانيا ربما تستفيد من الهزيمة أمام البرازيل

مدريد - يعتقد المدافع الإسباني الدولي سيزار إزبيليكويتا أن منتخب بلاده بطل العالم يمكن أن يستفيد من تجربة هزيمته أمام البرازيل في نهائي كأس القارات في العام الماضي خلال مسيرته في نهائيات كأس العالم 2014 لكرة القدم في البرازيل.

وإلى جانب كأس العالم 2010 فازت إسبانيا أيضا ببطولة أوروبا في عامي 2008 و2012 وتأهلت للنهائيات العالمية المقبلة بعد حصولها على 20 نقطة من 24 نقطة تم التنافس عليها.

لكن إسبانيا فشلت في التصدي للبرازيل وخسرت أمام الدولة المضيفة في نهائي كأس القارات.

وقال إزبيليكويتا: "كأس العالم هذه المرة ستقام في البرازيل وفازت إسبانيا بالبطولة السابقة ومن ثم فإنها بطولة غاية في الأهمية والكل يتطلع إليها.. لدينا خبرة من العام الماضي عندما شاركنا في كأس القارات في البرازيل."

وأضاف اللاعب الإسباني قوله عبر موقع تشيلسي الانجليزي الذي يلعب له: "كأس العالم بالتأكيد مختلفة لكننا نعرف ما يمكن أن نتوقعه رغم أنه سيتعين علينا التكيف مع الأوضاع سريعاً جداً."

وانضم إزبيليكويتا لمنتخب إسبانيا بعد تألقه مع فريقه واختياره أفضل لاعب في الفريق المنافس في دوري انجلترا الممتاز خلال الموسم المنقضي.

وستبدأ إسبانيا مسيرة الدفاع عن لقب كأس العالم في مواجهة هولندا في 13 يونيو/حزيران الجاري ويقول إزبيليكويتا أنه يدرك أهمية البداية الطيبة.

وقال إزبيليكويتا: "في كأس العالم الماضية بدأت اسبانيا بهزيمة أمام سويسرا وهو أمر لم يتوقعه أحد.. هذا يعني أن كل مباراة في غاية الصعوبة وأنه لا يمكن النظر إلى ما وراء المباراة الأولى وهي بالنسبة لنا أمام هولندا وهذا كل ما نركز عليه الآن."

وستكون النهائيات أول بطولة كبرى يشارك فيها إزبيليكويتا (24 عاما) وهو يدرك أن قدرته على اللعب في أكثر من مركز ستفيد فريقه خلال النهائيات.

وقال المدافع: "عندما تكون لديك مجموعة من 23 عاماً وأمامك الكثير من المباريات فإن وجود لاعبين يجيدون اللعب في أكثر من مركز يكون مفيداً."

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com